Accessibility links

تأييد رسمي عراقي لخطة أنان بشأن الأزمة في سوريا


المبعوث الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا كوفي انان

المبعوث الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا كوفي انان

بغداد-علي قيس

أبدت الحكومة العراقية تأييدا لخطة المبعوث الدولي الخاص بالأزمة السورية، وجددت دعوتها لاعتماد الحوار سبيلا لوقف الاقتتال الدائر هناك.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء علي الموسوي إن رؤية الحكومة بشأن إنهاء الأزمة السورية تتطابق مع المشروع الذي طرحه المبعوث الخاص للأمم المتحدة كوفي أنان.

وأضاف الموسوي في اتصال مع "راديو سوا" إن الحكومة على أن الاجتماع الوزاري المزمع عقده في جنيف السبت فرصة للأطراف المتنازعة في سوريا للخروج بحل لإنهاء الأزمة.

وكانت وزارة الخارجية العراقية قد أعلنت في بيان الخميس تسلمها دعوة رسمية من المبعوث الخاص المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا كوفي أنان للمشاركة في الاجتماع الوزاري في جنيف، إضافة إلى وزراء خارجية الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين، إضافة إلى ألمانيا والعراق بصفته رئيس قمة الجامعة العربية، والكويت لترؤسها مجلس الجامعة الوزاري، وقطر لترؤسها لجنة متابعة القضية السورية، وتركيا.

سيمثل العراق في الاجتماع الوزاري وزير الخارجية هوشيار زيباري الذي سيطرح رؤية العراق لحل الأزمة السورية باعتباره بلدا فاعلاً في القضايا العربية والإقليمية وجارا لسوريا.
XS
SM
MD
LG