Accessibility links

logo-print

مرسي يؤدي اليمين أمام المحكمة الدستورية العليا


الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي

الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إن الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي سيؤدي اليمين الدستورية أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا بمقر المحكمة يوم غد السبت، وفق الإعلان الدستوري المكمل الذي تبناه المجلس العسكري مؤخرا.

وكانت الرئاسة المصرية قد أعلنت في بيان لها أمس الخميس أن مرسي سيتوجه عند الساعة 11 من صباح يوم غد السبت إلى مقر المحكمة الدستورية العليا وذلك لأداء القسم، بعد جدل مع المجلس العسكري بشأن آلية تسليم السلطة.

وأضاف البيان أن مرسي سيتوجه بعد أداء اليمين الدستورية إلى قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة ليلتقي مع القيادات الشعبية والتنفيذية والنقابية والحزبية للاحتفال بتنصيب أول رئيس منتخب لمصر، بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، وسيلقي مرسي كلمة إلى الأمة.

وقد أكد نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا والمتحدث الرسمي باسمها المستشار ماهر سامي في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أن مرسي سوف يؤدي اليمين الدستورية السبت أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا المؤلفة من قضاة في المحكمة.

هذا ويشارك الرئيس المصري المنتخب اليوم الجمعة في تظاهرة "تسليم السلطة" في ميدان التحرير وسط القاهرة، حيث سيوجه كلمة إلى الشعب المصري، من المتوقع أن تتناول الجهود المبذولة لبدء برنامجه من أجل نهضة مصر.

وكان مرسي قد فاز على الفريق أحمد شفيق، آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك.

وهو أول رئيس إسلامي لمصر وأول رئيس لمصر لم يخرج من صفوف السلك العسكري.
XS
SM
MD
LG