Accessibility links

مصر تستدعى سفير الإمارات بسبب تصريحات قائد شرطة دبي


 قائد شرطة دبي ضاحي خلفان

قائد شرطة دبي ضاحي خلفان

استدعت وزارة الخارجية المصرية الخميس سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة لطلب توضيحات بشأن تصريحات نسبت إلى قائد شرطة دبي ضاحي خلفان تتعلق بالأوضاع السياسية في مصر.

وقال الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في مؤتمر صحافي الخميس، إنه بناء على تعليمات من محمد عمرو وزير الخارجية، تم استدعاء سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لطلب توضيح من دولة الإمارات لتلك التصريحات.

ووصف رشدي تصريحات خلفان بأنها لا تتناسب مع طبيعة العلاقات المتميزة بين البلدين ولا تتفق مع المواقف الصادرة عن أرفع مستويات الدولة الإماراتية التي رحبت بنتائج أول انتخابات رئاسية ديمقراطية في مصر في أعقاب ثورة 25 يناير.

وكان خلفان قد أدلى مؤخرا بالعديد من التصريحات المناهضة لتولي مرسي الرئاسة في مصر، وذلك عبر تغريدات أطلقها على حسابه على "تويتر".

وقال خلفان تعليقا على فوز مرسي: "العزاء للأمة العربية والإسلامية بفوز الإخوان فإنهم ليسوا من الإسلام في شيء استخدموا الدين ولم يخدموه".

وتابع عبر عدد من التغريدات عن رأيه في فوز مرسي، حيث قال: "تقدم مرسي تراجع لمصر"، و"فوز الإخوان يوم شؤم وكارثة على المصريين والأمة العربية والإسلامية!!"، و"يحرم عليه.. أن نفرش له سجادا أحمر"، و"سيأتي الخليج حبوا" في إشارة للرئيس المنتخب محمد مرسي.

وسبق للقائد العام لشرطة دبي أن شن حملة عدائية على جماعة الإخوان المسلمين في الخليج والعالم العربي واتهم أتباعها بالسعي إلى الاستيلاء على السلطة في دول الخليج الغنية.

كما هدد من قبل باعتقال الداعية يوسف القرضاوي بسبب تصريحات وصفها خلفان بأنها إساءات للإمارات وحكامها.

يذكر أن السلطات الإماراتية أوقفت في أبريل/نيسان الماضي سبعة إسلاميين بعد أن سحبت جنسيتهم العام الماضي بتهمة العلاقة بـ"جمعيات تمول الإرهاب".
XS
SM
MD
LG