Accessibility links

logo-print

قتلى وجرحى في انفجار بمحطة للقطارات في باكستان


آثار لانفجار في محطة للقطارات في باكستان

آثار لانفجار في محطة للقطارات في باكستان

أدى انفجار عبوة ناسفة في مقهى داخل محطة للقطارات جنوب غرب باكستان إلى سقوط سبعة قتلى، من بينهم طفل، وإصابة 18 شخصا آخر بجروح، بحسب ما أعلنت الشرطة الخميس.

واستهدف الاعتداء على ما يبدو القطار السريع الذي يربط مدينة كويتا (جنوب) بمدينة راولبندي (شمال) في الوقت الذي دخل فيه القطار إلى المحطة في منطقة سيبي.

وبينما لم تتبن أي جهة المسؤولية عن الاعتداء حتى الآن، حذرت السلطات من أن حصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع نظرا لأن عددا كبيرا من الجرحى في حالة الخطر.

وقالت مصادر باكستانية إن الحصيلة كان من الممكن أن تكون أكبر بكثير لو وقع الانفجار بعد توقف القطار كليا في المحطة.

ويعتبر المسافرون في القطارات الأكثر فقرا في باكستان وغالبا ما يضطرون إلى القيام برحلات طويلة في قطارات قديمة وعلى شبكة تتعرض لتأخيرات كبيرة.

وتقع سيبي، وهي محطة كبيرة ومهمة للقطارات، على بعد 600 كيلومتر إلى جنوب غرب إسلام أباد وهي من مدن إقليم بلوشستان الذي يشهد عملية تمرد وتنفذ فيه طالبان عمليات عنف طائفي.

وبلوشستان غنية بالنفط والغاز لكنها مع هذا من أفقر المناطق في باكستان.

وكان ناشطون حقوقيون قد انتقدوا إقدام الجيش على تنفيذ عمليات توقيف جماعية في المنطقة بالإضافة إلى اللجوء إلى الإعدام دون محاكمة ضمن محاولته القضاء على المتمردين الانفصاليين هناك.

كما أعربت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان نافي بيلاي في وقت سابق عن قلقها من "الانتهاكات الخطيرة" لحقوق الإنسان خلال العمليات التي تنفذها القوات العسكرية الباكستانية.
XS
SM
MD
LG