Accessibility links

logo-print

عريقات ينتقد ليبرمان ويؤكد أن لقاء عباس موفاز ليس تفاوضيا


عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات

انتقد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات يوم الخميس وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان كما أكد أن اللقاء المزمع عقده يوم الأحد المقبل بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ونائب رئيس الوزراء الإسرائيلي زعيم حزب كاديما شاؤول موفاز "ليس لقاء تفاوضيا".

وقال عريقات في تصريحات للصحافيين يوم الخميس إن "اجتماع عباس وموفاز سيتم لبحث الأوضاع السياسية" مشيرا إلى أن رئيس السلطة الفلسطينية "سيستمع من موفاز إلى أفكاره ومقترحاته السياسية" .

وتابع عريقات قائلا "لا أريد أن ارفع أو اخفض من سقف التوقعات من اللقاء"، مشددا على أن "هذا اللقاء لن يكون لقاء تفاوضيا لأن المفاوضات من مسؤولية رئيس الوزراء الإسرائيلي والطاقم التفاوضي في إسرائيل".

وأوضح كبير المفاوضين الفلسطينيين أن "اللقاء جاء بناء على طلب موفاز، ولدى القيادة الفلسطينية الكثير لتقوله له"، من دون إضافة المزيد من التفاصيل.

وتعليقا على تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان الذي قال الأربعاء إن عباس غير معني بالتوصل إلى اتفاق سلام مع إسرائيل، وصف عريقات هذه التصريحات بأنها "وقحة وتحريضية"، على حد وصفه.

وقال "إننا نحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه التصريحات الوقحة ونعتبرها تحريضا يستهدف الرئيس عباس جسديا"، كما قال.
XS
SM
MD
LG