Accessibility links

مواطنون يشكون قلة الأماكن الترفيهية


الكوت - حسين الشمري

انتقد مواطنون في محافظة واسط تجاهل الحكومة المحلية لمشكلة قلة الأماكن الترفيهية في المحافظة.

وفي حديث لـ"راديو سوا" يقول المواطن نصير الشريفي وهو رب عائلة مكونة من خمسة أشخاص ويعمل خياطا في قضاء العزيزية إنه يواجه معاناة مع عائلته من قلة الأماكن الترفيهية في المدينة والتي دفعت به إلى السفر بعيدا عن منزله من أجل البحث عن الراحة والاستجمام في مدن عراقية اخرى.

وتشاطر رباب الزيدي وهي موظفة حكومية المواطن نصير الشريفي الراي حول هذا الموضوع وتقول إنها في كثير من الأحيان تقضي أيام العطلة في البيت الى جوار عائلتها لعدم وجود أماكن عامة تستحق الذكر أو أنها تكون ملائمة لاصطحاب عائلتها بغية الاستجمام والراحة.

فيما انتقد ناشطون مدنيون وبشدة عدم وجود اهتمام حقيقي من قبل الجهات الرسمية بالجانب الترفيهي الذي يلعب دورا كبيرا في بناء شخصية الانسان ويجعله اكثر قدرة على العمل والابداع على حد وصفهم.

مهدي الزبيدي محافظة واسط رد على انتقادات المواطنين بشان قلة اماكن الراحة والاستجمام في المحافظة بقوله إن لديهم خطة لاستثمار ضفاف دجلة التي تمتد على جانبي مدينة الكوت لتحويلها الى متنزهات عامة تتيح لأهالي المحافظة قضاء أوقات جميلة فيها.

ويحلم أكثر من مليون شخص وهم عدد سكان واسط في اللحظة التي يودعون فيها معاناتهم من مختلف المجالات الخدمية والترفيهية سيما وانهم طالبوا مرارا وتكرارا ومنذ امد بعيد بوضع حد لهذة المعاناة
XS
SM
MD
LG