Accessibility links

سياسيون في كركوك يرفضون المبادرة الروسية


مدينة كركوك-أرشيف

مدينة كركوك-أرشيف


كركوك - دينا أسعد

شددت أوساط سياسية على ضرورة احترام إرادة الشعب السوري، ورأت أن المبادرة الروسية لعقد مؤتمر حول الأزمة في سوريا تستهدف إنقاذ نظام الرئيس بشار الأسد.

وفي هذا السياق شكك رئيس حزب العدالة التركماني أنور بيرقدار بجدية الحكومة الروسية في حل الأزمة السورية، لافتا الى أن المبادرة تهدف إلى إنقاذ نظام الاسد من السقوط او منحه وقتا اكبر لبقائه في السلطة.

من جانبه دعا القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني محمد كمال إلى ضرورة احترام إرداة الشعب السوري، مشيرا إلى أان مؤتمر موسكو لن يأتي بنتائج ايجابية تخدم الشارع السوري.


فيما قال القيادي في التجمع الجمهوري العراقي عزام الحمداني إن اهتمام روسيا بالأوضاع في سوريا يأتي في اطار حماية مصالحها السياسية والاقتصادية هناك.

وكانت روسيا قد طرحت في وقت سابق مبادرة بشأن عقد مؤتمر دولي لتسوية الأزمة السورية بمشاركة جميع الدول ذات التأثير على أطراف النزاع في سوريا ومنها العراق.

وتتابع الأوساط السياسية العراقية باهتمام مجريات الأحداث في سوريا التي تجمعها مع العراق حدود ومصالح مشتركة وسط قلق من تدايعاتها السلبية على على أوضاع البلد في حال اذا تفاقمت وتطورت الى حرب أهلية.
XS
SM
MD
LG