Accessibility links

logo-print

شفيق يعترف بهزيمته أمام مرسي في انتخابات الرئاسة المصرية


الفريق أحمد شفيق، مرشح انتخابات الرئاسة المصرية

الفريق أحمد شفيق، مرشح انتخابات الرئاسة المصرية

بعث أحمد شفيق الذي خاض جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية المصرية ببرقية مساء الأحد إلى الرئيس المنتخب محمد مرسي يهنئه فيها بفوزه بمنصب رئيس الجمهورية.

وأعرب شفيق في برقيته عن أمنيته لمرسي "بالتوفيق في مهمته الصعبة التي كلفه بها الشعب المصري العظيم".

كما تقدمت حملة هشام البسطويسى المرشح السابق للرئاسة بالتهنئة إلى مرسي، ودعته إلى قيادة جبهة وطنية والبدء بالمصالحة الوطنية وتشكيل حكومة توافق وطني تعبر عن الثورة وتسعى لتحقيق أهدافها.

كما قال محمد سليم العوا المرشح السابق لرئاسة الجمهورية في بيان الأحد: "أهنئ الدكتور محمد مرسي، وجميع الذين صوتوا له في الانتخابات برئاسة مصر، وأدعو الله تعالى أن يهيئ له بطانة صدق ومشورة حق تُعينه على أداء الواجب الثقيل نحو البلاد والعباد".

وكان رئيس لجنة الانتخابات المصرية فاروق سلطان قد أعلن مساء الأحد فوز محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة بمنصب رئيس الجمهورية بعدما حصل على 13230131 صوتا من مجموع المصوتين الذين بلغ عددهم أكثر من 26 مليون ناخب من أصل أكثر من 50 مليون مسجل في القوائم الانتخابية.

وقال فاروق سلطان في المؤتمر الصحافي العالمي إن نسبة المشاركة في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة بلغت 51.8 بالمئة حصل منها محمد مرسي على أغلبية الأصوات، في حين حل الفريق أحمد شفيق ثانيا بنسبة 48.27 بالمئة من أصوات الناخبين.
XS
SM
MD
LG