Accessibility links

logo-print

النتائج الرسمية لانتخابات الرئاسة المصرية تعلن الأحد


رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية فاروق سلطان

رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية فاروق سلطان

قال الأمين العام للجنة انتخابات الرئاسة المصرية حاتم بجاتو في بيان السبت إن المستشار فاروق سلطان رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية سيعلن نتيجة جولة الإعادة غدا الأحد في الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة لمعرفة الفائز من المتنافسين مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي والمستقل احمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد حسني مبارك.


وكان رئيس اللجنة فاروق سلطان قد نفى الانباء التي ترددت حول اعلان نتيجة الانتخابات السبت وقال إن اللجنة منعقدة حاليا لاستكمال فحص الطعون المقدمة من المرشحْين المتنافسين محمد مرسي وأحمد شفيق على نتائج بعض اللجان الانتخابية، مشيرا إلى أنه لم يحدد بعد موعد لإعلان النتيجة.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن سلطان قوله "بمجرد الانتهاء سوف نحدد موعد إعلان النتيجة".
وأضاف سلطان ان كافة ما نشر حول تحديد موعد إعلان النتائج غير صحيح جملة وتفصيلا حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف "إذا ما انتهت اللجنة اليوم من استكمال فحص الطعون فانها ستقوم بتحديد موعد إعلان النتائج النهائية لجولة الإعادة وما تم في الطعون التي قدمت إلى اللجنة من مرشحي الرئاسة".

وأكد سلطان أن تحديد موعد إعلان النتائج لن يتم قبل الانتهاء تماما من فحص كافة الطعون والفصل فيها.

هذا وقد نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المستشار عمرو سلامة عضو الأمانة العامة بلجنة الانتخابات الرئاسية قوله إن اللجنة انتهت من فرز ثلاثة صنايق بلجان فرعية بأسيوط بناء علي طلب حملة أحمد شفيق وهو ما أسفر عن إضافه 28 صوتا لصالح الفريق أحمد شفيق و 23 صوتا لصالح الدكتور محمد مرسي.

وكان التلفزيون المصري الرسمي اعلن أن اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة المصرية قررت اعلان النتائج الرسمية النهائية لجولة الاعادة للانتخابات الرئاسية المصرية عند السادسة من مساء السبت.

الإخوان تتوقع اعلان مرسي فائزا

وقد أكد القيادي في حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين ، سعد خليفة في مقابلة مع راديو سوا أن الجماعة تنتظر اعلان مرشحها محمد مرسي فائزا بمنصب الرئاسة.

وقال خليفة إن محامي المرشح الرئاسي محمد مرسي حضر اعادة فرز مجموعة من صناديق الاقتراع وأكد أن الأمر انتهى إلى تقدم مرسي بفارق مريح، وأضاف في حديث مع راديو سوا:
"نحن نقول ان الدكتور محمد مرسي هو الفائز وكلنا ننتظر نتيجة الاعلان الرسمي للجنة العليا للانتخابات نحن لا نقول كلاما مرسلا او تخمينات واوضح السادة المحامون للحرية والعدالة ان هذه الطعون حتى وان أخذ بها او ببعضها لن تؤثر على نتيجة الانتخابات."

وأكد القيادي في حزب الحرية والعدالة سعد خليفة أن تأخير اعلان الفائز في انتخابات الرئاسة هدفه صرف انتباه الشارع المصري عن قضايا اهم.

"الاختلاف السياسي يدعو الى القلق"

قال رئيس الوزراء المصري كمال الجنزوري إن الاختلاف السياسي الذي حصل في الفترة الأخيرة يدعو إلى القلق ويؤثر على تقدم الاقتصاد المصري. وأضاف الجنزوري في بيان اذاعه التلفزيون المصري:

"سمح هذا الاختلاف في الاعلام في الشارع وفي الميادين ان تدخل علينا كل من يريد ان يتدخل في شؤون مصر في الخارج ويهاجم مصر على مستوى سلطة تنفيذية عليا في كثير من دول العالم."

وشدد الجنزوري على ان مصر بحاجة الى ائتلاف.

"اقول من موقعي كمصري وسيط نشأت في بيئة ريفية لا انتمي لسلطة ولا لتيار وهذا هو عمري كله. عملت في كل الاماكن ولكن لم انتم ابدا الا لمصر وهو ما يحملني اليوم لاقول لكل من يتحرك على الساحة مصر في حاجة الى ائتلاف وتكاتف ومن لم يأخذ على المستوى السياسي شيئا اليوم يمكن ان يأخذه غدا ولكن لو ضاع كل شيء ماذا سيأخذ. والذي اخذ ما ذا أخذ. هذه رسالة بسيطة أقولها لمصر وشعب مصر."
XS
SM
MD
LG