Accessibility links

logo-print

كتائب القسام تهدد بالرد على غارات إسرائيل وتقول غزة تعيش حربا حقيقية


فلسطيني بموقع امني لحماس قصفته اسرائيل في غزة

فلسطيني بموقع امني لحماس قصفته اسرائيل في غزة

أفاد مصدر طبي فلسطيني أن شابا فلسطينيا قتل ظهر السبت في غارة جوية إسرائيلية جديدة على جباليا في شمال قطاع غزة.

وأكد شهود عيان أن طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخا واحدا على هذا الشاب بينما كان مع اثنين آخرين ما أدى إلى مقتله فورا.

وكان قد قتل أربعة فلسطينيين بينهم طفل وأصيب نحو 25 بجروح منذ الليلة الماضية في غارات إسرائيلية على مناطق مختلفة في قطاع غزة.


كتائب القسام تهدد

هذا وقد هددت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس في بيان السبت بالرد على الغارات الإسرائيلية مشددة انه "لا يمكن السكوت على جرائم العدو".

وقالت القسام في البيان إن "غارات العدو جرائم لا يمكن السكوت عليها والرد سيكون بالشكل المناسب وبالطريقة التي نريدها وحينها لا يلومن احد المجاهدين".

هذا وقد دعت حركة حماس السبت فصائل "المقاومة" الفلسطينية للرد على التصعيد في "العدوان" الإسرائيلي على قطاع غزة، معتبرة أن إسرائيل تستغل الصمت الأوروبي والانشغال العربي خصوصا في مصر.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس إن "حملة التصعيد في العدوان الإسرائيلي الجديدة وقتل الأطفال واستهداف مقار الحكومة - المقالة يستدعي وضع حد من فصائل المقاومة لان العدو الصهيوني يريد فرض معادلة جديدة".


جس نبض القيادة المصرية


وأضاف برهوم "نحن نعيش أجواء حرب حقيقية" وتابع ان إسرائيل "تستغل الدعم الأميركي السياسي والعسكري والمالي وتستغل الصمت الأوروبي وكذلك الانشغال العربي خصوصا بما يجري في مصر لتصعيد عدوانها على غزة".

وقال برهوم إن " من حق المقاومة الرد" مطالبا العالم بـ"التدخل للجم العدوان الإسرائيلي. الجامعة العربية مطالبة بممارسة الضغط خصوصا السياسي والدبلوماسي ضد الاحتلال كما انه على السلطة الفلسطينية أن توقف كل أشكال التفاوض والتنسيق الأمني مع الاحتلال".

والمح إلى أن "التصعيد الإسرائيلي يهدف إلى جس نبض القيادة المصرية الجديدة... غزة تدفع الثمن ومن هنا جاء رد المقاومة".
XS
SM
MD
LG