Accessibility links

مرسي والبرادعي وأبو الفتوح يعلنون مشروعا للدفاع عن الثورة المصرية


تظاهرة لأنصار مرشح الرئاسة محمد مرسي

تظاهرة لأنصار مرشح الرئاسة محمد مرسي

عقد المرشح الرئاسي المصري محمد مرسي اليوم الجمعة وعلى مدى ست ساعات اجتماعين مع مجموعة من شباب الثورة والرموز الوطنية بمشاركة محمد البرادعي وعبد المنعم أبو الفتوح.

وكشف القيادي في جماعة الإخوان المسلمين عصام العريان في حديث لـ "راديو سوا" عن أن الاجتماعين تناولا صياغة مشروع وطني للدفاع عن الثورة المصرية سيتم الإعلان عن تفاصيله للرأي العام في مؤتمر صحافي في وقت لاحق من اليوم ويتضمن التأكيد على مجموعة من المطالب.

وأضاف "سيعود البرلمان المنتخب مرة أخرى إلى مباشرة مهامه ويكتمل بناء المؤسسات، مؤسسة السلطة التنفيذية والتشريعية فيصحح البرلمان وضعه، وسيكون هناك قانون دستوري يعيد انتخاب الأعضاء المستقلين الذين ترشحوا على المقاعد الفرعية بصفة حزبيين، ومؤسسة قضائية مستقلة".

وأكد العريان أن القوى السياسية أصبحت تدرك أن المعركة السياسية الآن هي بين الشعب والمجلس العسكري.

وأوضح أن "معركة الشعب المصري منذ أن قام بالثورة هي بينه وبين السلطة المسيطرة على شؤون البلاد، كانت مبارك ثم أصبحت المجلس الأعلى، وهي الآن مع الدولة التي عادت تطل من جديد ويحميها المجلس العسكري".

وتابع "معركة الشعب كله وليست معركة فصيل أو فصائل أو حتى القوى الوطنية، القوى الوطنية والشعبية والثورية تجاهد وتكافح كفاحا سلميا مشروعا من أجل أن تكون الإرادة الشعبية هي المعبّرة عن السلطة وعن كل ما يهم مصر والمصريين".

فحص بطاقات تصويت في 14 محافظة

على صعيد آخر، أعلنت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة في مصر أنها طلبت فحص بطاقات التصويت ببعض اللجان في 14 محافظة طعنت عليها حملة المرشح الرئاسي أحمد شفيق.

وأشار عضو الأمانة العامة للجنة المستشار عمر سلامة إلى أن نتائج الانتخابات الرسمية لن تعلن إلا بعد انتهاء فحص تلك الطعون، نافيا إصدار أي قرارات بخصوص الطعون المقدمة من المرشحين محمد مرسي وأحمد شفيق.
XS
SM
MD
LG