Accessibility links

logo-print

احتجاج في محافظات اليمن للمطالبة برحيل صالح واشتباك في صنعاء


استمرت الاحتجاجات في محافظات اليمن للمطالبة برحيل نظام الرئيس علي عبد الله صالح، كما تواصلت الاشتباكات في صنعاء بين قوات صالح من جهة واللواء علي محسن الأحمر من جهة أخرى .

وقال محمد حجيرة عضو لجنة حسم الثورة لـ"راديو سوا" إن الاحتجاجات حافظت على طابعها المسالم "تزامنا مع الزيارة المرتقبة لجمال بن عمر المبعوث الأممي سارت المسيرات. هناك مسيرة كبيرة جدا في محافظة تعز تعرضت للقمع والاعتداء من قوات صالح."

وقد قال مصدر عسكري في اليمن إن الانفجار الذي وقع في قاعدة جوية الأحد أدى إلى تدمير ثلاث طائراتٍ بالكامل، وإلحاق الضرر بعددٍ آخر من الطائرات.

وأكد المصدر أن تلك الطائرات كانت محملة بالذخائر استعدادا لتنفيذ مهمة عسكرية في أرحب جنوب العاصمة صنعاء. ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الانفجار.

اعتصام طلاب جامعة تعز

وأفاد ناشطون يمنيون أن الآلاف من طلاب جامعة تعز بدأوا اعتصاماً داخل الجامعة للاحتجاج على مقتل المدنيين في هذه المدينة.

في هذه الأثناء قال شهود عيان إن تعز الواقعة جنوب اليمن تشهد مظاهرات تندد بالقصف اليومي للمدينة وتطالب الرئيس علي عبد الله صالح بالتنحي عن السلطة.

وأعلن مصدر طبي الاثنين أن قبليين مسلحين بشرقي اليمن أطلقوا سراح طبيب أوزبكي كانوا قد اختطفوه قبل أسبوع، ونقل الطبيب إلى العاصمة صنعاء.

وكانت قبيلة العوامرة اختطفت الطبيب الاوزبكي وحيد روف في الرابع والعشرين أكتوبر/تشرين الأول في منطقة بين محافظة مأرب شرقي اليمن ومحافظة شبوة الجنوبية المضطربة بهدف الضغط للإفراج عن أفراد من قبيلتهم تحتجزهم السلطات. وقد نجحت وساطة قبلية في الإفراج عن الطبيب الاوزبكي .

XS
SM
MD
LG