Accessibility links

حملة تبرعات وطنية في الإمارات لصالح اليمن


يمنيون في أحد الأسواق الشعبية

يمنيون في أحد الأسواق الشعبية

تنظم في الإمارات يوم الجمعة الموافق 29 يونيو/حزيران الجاري حملة وطنية كبرى لجمع التبرعات من أجل اليمن، الذي يعد أحد أفقر البلدان العربية ويواجه خطر المجاعة، كما أعلنت وكالة أنباء الإمارات.

وقالت الوكالة إن الحملة سيتم تنظيمها بالاشتراك بين هيئة الهلال الأحمر ومؤسستي خليفة بن زايد ومحمد بن راشد الإنسانيتين، بهدف "دعم ومساندة الأوضاع الإنسانية في اليمن بالتنسيق مع كافة المؤسسات الإعلامية بالدولة" ولتلبية "متطلبات الأشقاء في اليمن من الغذاء وغيره من ضروريات الحياة".

وأضافت أن "الإمارات تتابع بقلق شديد تداعيات الأوضاع الإنسانية المترتبة على نقص الغذاء في اليمن وتأثيره المباشر على شرائح كبيرة من الشعب اليمني خاصة الأطفال حيث تفشى سوء التغذية بين الأطفال بدرجة كبيرة".

وكان رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد قد أمر مطلع الشهر الجاري بتخصيص 136 مليون دولار لشراء مواد غذائية وتوزيعها في اليمن.

وكلف الشيخ خليفة "مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية" بشراء هذه المواد من الأسواق المحلية في اليمن "بهدف تنشيط الاقتصاد وإنعاش السوق المحلية".

وستقدم هذه المساعدات مباشرة إلى اليمنيين من خلال منافذ توزيع في مختلف مناطق اليمن.

وكانت سبع منظمات إنسانية قد حذرت الشهر الماضي من أن اليمن بات على شفير "أزمة غذاء كارثية" بحيث لا يجد عشرة ملايين نسمة يشكلون 44 في المئة من السكان، ما يكفي من الطعام.

وأفاد تقرير لهذه المنظمات أن "معدلات سوء التغذية التي سجلتها الأمم المتحدة في بعض مناطق البلاد بلغت مستويات مروعة، حيث يعاني طفل من بين كل ثلاثة أطفال من سوء التغذية الحاد".

واليمن هو الدولة الأفقر في الجزيرة العربية، وقد تدهور اقتصاده بشكل كبير مع الاضطرابات السياسية التي شهدتها البلاد اعتبارا من مطلع العام الماضي والتي قادت إلى تنحي الرئيس علي عبدالله صالح بعد 33 عاما في الحكم وتولي نائبه عبدربه منصور هادي مقاليد الأمور في البلاد.

XS
SM
MD
LG