Accessibility links

إحباط مخطط للهجوم على سفارات في العاصمة اليمنية


دبابة للجيش اليمني تحطمت خلال اشتباكات مع تنظيم القاعدة في جنوب البلاد

دبابة للجيش اليمني تحطمت خلال اشتباكات مع تنظيم القاعدة في جنوب البلاد

أعلن مسؤول أمني يمني كبير عن إحباط مخطط لهجمات تستهدف سفارات أجنبية في العاصمة صنعاء، وذلك بعد أيام من انسحاب تنظيم القاعدة من المحافظات الجنوبية إثر معارك مع الجيش اليمني.


ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول في اللجنة الأمنية العليا أن "الأجهزة الأمنية في العاصمة صنعاء تمكنت من إحباط مخطط إرهابي كان يستهدف سفارات أجنبية في العاصمة صنعاء".


وبحسب المسؤول، "تم ضبط سيارة على متنها ثلاثة عناصر وعثر بداخلها على أسلحة ومتفجرات بالإضافة إلى خرائط ومخططات تحدد مواقع السفارات الأجنبية ومنازل قيادات عسكرية وشخصيات مهمة في الدولة".


وأضاف أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض كذلك على أحد عناصر الخلية التي خططت للهجوم الذي استهدف الشهر الماضي عرضا عسكريا في صنعاء وأسفر عن مقتل حوالي مئة جندي.


وقال إن هذه الخلية نفسها "كانت تخطط لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية التي تستهدف المنشآت والمصالح الحيوية المحلية والأجنبية وقيادات الدولة المدنية والعسكرية في أمانة العاصمة".


وأضاف أن السلطات اليمنية ألقت القبض على التونسي نزار عبد الرحمن الجميع الذي وصفه بأنه من أخطر العناصر التي كانت تتنقل بين محافظات أبين وشبوة وحضرموت في جنوب وشرق البلاد.


كما أعلن المسؤول الأمني عن مقتل صلاح الجوهري وعنصرين انتحاريين تم تجهيزهما لاستهداف قيادات تنفيذية وعسكرية وأمنية في محافظة البيضاء.


يذكر أن هذه التطورات تأتي بعد انسحاب تنظيم القاعدة من الأراضي الواسعة التي كان يسيطر عليها في محافظتي أبين وشبوة الجنوبيتين تحت وطأة هجوم عسكري كاسح للجيش اليمني وغارات أميركية لطائرات بدون طيار.

XS
SM
MD
LG