Accessibility links

logo-print

زرداري يلغي زيارة لروسيا إثر إقالة جيلاني


آصف علي زرداري

آصف علي زرداري

ألغى الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري زيارة رسمية كانت مقررة إلى روسيا، بعد إعلان المحكمة الباكستانية العليا إقالة رئيس الوزراء يوسف رضا جيلاني.

وأوضح المتحدث باسم الرئيس الباكستاني فرحة الله بابار أن زرداري عدل عن المشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي المقرر الجمعة المقبل في سان بيترسبورغ لمتابعة الوضع السياسي الداخلي ووضع خطة عمل مع شركائه في الائتلاف الحكومي.

وكانت المحكمة العليا في باكستان قد أعلنت أمس الثلاثاء إقالة رئيس الوزراء يوسف رضا جيلاني بعد شهرين على إدانته لرفضه فتح تحقيق قضائي بحق الرئيس آصف علي زرداري بتهمة الفساد.

وإثر هذا الإعلان عقد زرداري اجتماعا طارئا في حزبه، حزب الشعب الباكستاني، بحضور جيلاني، كما دعا مسؤولي الأحزاب الأخرى الأعضاء في الائتلاف الحكومي إلى اجتماع لبحث التطورات.

هذا وأعربت الولايات المتحدة أمس الثلاثاء عن أملها في أن تحل باكستان الأزمة السياسية المرتبطة بإقالة رئيس الحكومة، وفقا للقوانين والدستور الباكستاني.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية فيكتوريا نولاند إن الولايات المتحدة تنتظر من باكستان أن تحل كل مشاكلها الداخلية بطريقة عادلة وشفافة في إطار احترام القوانين والدستور الباكستاني.
XS
SM
MD
LG