Accessibility links

الخارجية الإسرائيلية توضح سبب ترحيل مواطني جنوب السودان


عنصر من الشرطة الإسرائيلية يدقق في أوراق مهاجرين افريقيين

عنصر من الشرطة الإسرائيلية يدقق في أوراق مهاجرين افريقيين

دافع المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية ليؤر بن دور عن قرار بلاده ترحيل مئات الأفارقة ممن دخلوا إسرائيل بطريقة غير شرعية.


وقال بن دور في مقابلة مع "راديو سوا" إن عملية ترحيل مواطني جنوب السودان تمت بالاتفاق مع سلطات جوبا"هناك كثير من الأفارقة الذين تسللوا إلى إسرائيل بشكل غير قانوني. لنا علاقات سلمية مع دولة جنوب السودان وبالاتفاق معها قررنا إعادة هؤلاء المتسللين إلى بلادهم أملا في أن يتمتعوا بالاستقرار والسلام ولا يضطهدهم احد ونأمل في أن يحصلوا على عمل في بلادهم."


أفارقة يقيمون بصورة غير مشروعة


وأشار ليؤر بندور إلى أن إسرائيل تعاني فعلا من وجود عشرات الآلاف من الأفارقة المقيمين بصورة غير مشروعة ، وهو أمر من شأنه التأثير على المواطنين الإسرائيليين الذين تعكف الحكومة على توفير جميع الخدمات لهم:"نحن في إسرائيل نعيش من مشكلة كبيرة هنالك عشرات الآلاف من الأفارقة من جنوب السودان ومن السودان ومن اريتريا ومن دول أخرى يريدون الهجرة إلى إسرائيل لتحسين أوضاعهم الاقتصادية. ولكن نحن كدولة سيادية وكدولة قانون لا يمكننا استيعاب كل هؤلاء الذين يريدون أن يصلوا إلينا من أفريقيا، مع كل الاحترام لما يعانون منه بسبب اضطهادهم وعدم احترام حقوقهم. ولكن نحن في إسرائيل نريد أولا تقديم الخدمات لمواطني دولة إسرائيل."

XS
SM
MD
LG