Accessibility links

logo-print

السعودية تعلن احباط محاولة لتهريب 100 ألف من الحبوب المخدرة


إحباط محاولة تهريب للمخدرات

إحباط محاولة تهريب للمخدرات

أعلنت السلطات السعودية السبت إحباط محاولة اثنين من المعتمرين تهريب حوالي مئة إلف من الحبوب المخدرة مخبأة في أرغفة الخبز عبر منفذ حدودي مع الأردن، بحسب مصدر رسمي.

وأكدت وكالة الأنباء السعودية إحباط عمليتي تهريب حبوب مخدرة مخبأة في حشوات خبز مع راكبين قادمين لأداء مناسك العمرة تحتوي أكثر من 98 ألف حبة كبتاغون.

ونقلت عن مدير عام جمرك معبر حالة عمار فهاد بن بهلول الحربي الاشتباه بأحد "المعتمرين الذين يستقلون حافلة ركاب وبتفتيش حقيبته وجدت الحبوب المخدرة داخل الأمتعة موضوعة في حشوات خبز".

وأكد العثور مع راكب آخر في الحافلة ذاتها على حبوب مخدرة مخبأة داخل الخبز أيضا.

وتعلن السلطات في المملكة من وقت لآخر ضبط كميات أو إحباط محاولات تهريب للمخدرات وحبوب المخدر وخصوصا الكبتاغون كان آخرها في 22 أيار/مايو الماضي عندما ضبطت جمارك منفذ الحديثة الحدودي مع الأردن أكثر من مليون حبة كبتاغون.

وكانت جمارك الحديثة ضبطت قبل فترة مليون ونصف مليون حبة مخدر من هذا النوع.
وكشف التقرير الإحصائي السنوي لنشاط المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مستوى المملكة عن ضبط 57 مليون حبة مخدر حاول مهربون إدخالها العام الماضي فضلا عن أنواع أخرى من المخدرات مثل الحشيش والهيرويين والقات.

ويصنف مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات مادة كبتاغون على أنها "منبه من النوع المثير".
وهذا النوع رائج في دول الخليج العربية وغيرها في الشرق الأوسط. ويشير مكتب الأمم المتحدة إلى انه يصدر من بلغاريا وبدرجة اقل من تركيا .
XS
SM
MD
LG