Accessibility links

الرئيس اوباما يعلن تغييرات مهمة في قوانين الهجرة


الرئيس أوباما

الرئيس أوباما

أعلن الرئيس باراك أوياما عن تغييرات مهمة في قوانين الهجرة الأميركية، التي كانت تقضي بترحيل شبان أجانب، قدموا إلى الولايات المتحدة أثناء طفولتهم.

وقد قال الرئيس اوباما إن إدارته شرعت في تنفيذ إجراءات لتنفيذ قوانين الهجرة في الولايات المتحدة وتؤثر هذه القوانين على قرابة 800 ألف شاب يقيمون بصورة غير قانونية منذ قدموا إلى الولايات المتحدة وهم أطفال.

وقال اوباما "هؤلاء الشبان الذين درسوا في مدارسنا ولعبوا في أحيائنا وهم أصدقاء لأولادنا وتعهدوا بالولاء لعلمنا أنهم أميركيون في فرارة قلوبهم وفي عقولهم وفي كل شيء ما عدا شيء واحد فهم ليسوا كذلك في الوثائق".

بموجب اللوائح الجديدة ستوقف وزارة الأمن الداخلي على الفور إجراءات ترحيل الشبان الذين تتوافر فيه بعض الشروط . وفي الأشهر القليلة المقبلة سيكون بمقدور هؤلاء الشبان التقدم للحصول على إعفاء مؤقت من الترحيل والحصول أيضا على ترخيص بالعمل.

وقال الرئيس اوباما في خطاب بالبيت الأبيض إن هذه التغييرات ليست عفوا أو حصانة من الملاحقة او سبيلا للحصول على الجنسية وليست إصلاحا نهائيا لقوانين الهجرة.

وطالب الرئيس الكونغرس بالاتفاق على قانون يمنح الإقامة الشرعية لمن عاشوا في الولايات المتحدة منذ الطفولة أو قضوا 5 سنوات ويسعون للدراسة في جامعاتها او سعوا للخدمة في الجيش.

وأضاف "قلت مرارا للكونغرس أرسلوا لي قانونا لمنح الإقامة للشبان، ضعوه على مكتبي وسأوقعه على الفور."

كان القانون قد حصل منذ عام ونصف على موافقة الديمقراطيين في مجلسي النواب والشيوخ إلا أن الجمهوريين تسببوا في تعطيله.
XS
SM
MD
LG