Accessibility links

logo-print

كولن باول يحذر من تورط الولايات المتحدة في حرب على سورية


وزير الخارجية الأميركي الأسبق كولن باول

وزير الخارجية الأميركي الأسبق كولن باول

أكد وزير الخارجية الأميركي الأسبق كولن باول أنه يعارض تدخل بلاده المباشر في العنف في سورية حتى مع اعترافه بأن إستراتيجية المجتمع الدولي لوقف إراقة الدماء غير ناجحة.

ونقلت شبكة "سي بي اس" الأميركية عن باول خلال مقابلة أجرتها معه قوله إنه "يتفق مع التقييم الذي يشير إلى أن النزاع المستمر منذ 15 شهرا بين نظام الرئيس السوري بشار الأسد والمعارضة أصبح حربا أهلية".

وأضاف باول أنها ستكون مفاجأة بالنسبة له إذا قررت دولة أو منظمة عالمية مثل الأمم المتحدة أن تتدخل بالقوة العسكرية في سورية.

وأوضح باول أن السؤال الذي يتبادر للذهن هو حول ما إذا كان ينبغي على جهة أن تذهب وتتدخل وأن تكون هذه الجهة كما يتضح دائما هي الولايات المتحدة، مشيرا إلى أنه "لا يظن أن تجد الولايات المتحدة نفسها وسط هذا حيث إنه ليس مسألة تدخل فقط".

وتابع قائلا "إذا قمت بإبعاد هذه الحكومة، فكما تعلمنا في أفغانستان والعراق، يتعين عليك تحمل المسؤولية في هذا البلد ولا أظن أنه ينبغي أن تكون هذه مسؤوليتنا".

وأعرب باول عن تأييده للعمل الذي يقوم به المبعوث الدولي كوفى أنان الذي لم تستمر خطته التي جرى التوصل إليها في شهر إبريل/ نيسان الماضي بين النظام والثوار والتي فرض بمقتضاها وقف إطلاق نار يتم انتهاكه بشكل يومي.
XS
SM
MD
LG