Accessibility links

أستراليا تنشئ أكبر محمية بحرية طبيعية


محمية بحرية طبيعية في استراليا

محمية بحرية طبيعية في استراليا

تخطط أستراليا لإنشاء أكبر شبكة محميات بحرية في العالم وحماية مياه تغطي مساحة كبيرة مثل الهند في حين تحظر التنقيب عن النفط والغاز وتحد من الصيد التجاري في بعض المناطق الأكثر حساسية.

وأعلن وزير البيئة الاسترالي توني بيرك يوم الخميس أن المحميات الجديدة ستقام من بيرث كانيون في جنوب غرب البلاد إلى جزيرة الكنغر قبالة الساحل الجنوبي ولكن "جوهرة التاج" ستكون حماية منطقة بحر المرجان الذي يحيط بالحاجز المرجاني العظيم في شمال شرق البلاد.

وأضاف بيرك "بحر المرجان محمية بحرية وطنية، ومع منطقة الحاجز المرجاني العظيم يصبح البحر أكبر محمية بحرية في العالم."

وتتضمن خطة الحماية حظر التنقيب عن النفط والغاز في المحميات الوطنية البحرية وسيكون لها تأثير على صناعة صيد الأسماك كذلك، بحسب الوزير الاسترالي.


إلا ان جماعات الحياة البرية والبيئية أكدت أن الخطوات غير كافية لحماية الثدييات البحرية من أثر التنقيب عن النفط والغاز في العديد من المناطق.

وستزيد محميات استراليا البحرية من 27 إلى 60 في إطار الخطة الجديدة التي تغطي أكثر من 3 ملايين كيلومتر مربع أي ثلث مياه البلاد.

وجاء الإعلان عن الشبكة قبل أسبوع واحد من اجتماع أكثر من 130 رئيس دولة وحكومة في ريو دي جانيرو لمؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في إطار الجهود العالمية للحد من تغير المناخ وهو احد أكبر المؤتمرات في تاريخ الأمم المتحدة.
XS
SM
MD
LG