Accessibility links

logo-print

الاتحاد العراقي يتعاقد رسميا مع المدرب البرازيلي زيكو حتى نهاية 2014


وقع الاتحاد العراقي لكرة القدم عقدا رسميا مع المدرب البرازيلي زيكو لقيادة المنتخب العراقي حتى نهاية 2014 وبلغت قيمة العقد مليونين ونصف دولار.

ورفض زيكو بعد حفل التوقيع الذي ظهر فيه متجهما وصارما، التحدث عن التفاصيل المالية الأخرى المتعلقة ببنود العقد "هذه خصوصيات الاتحاد العراقي، فانا لا أستطيع أن أسال أحدا عن مرتبه الشهري".

وقال زيكو "اللاعب العراقي الآن هو أفضل لاعب في أسيا والمنتخب سيتطور سريعا وسيكون التطور على نحو متزايد كلما كان هناك استقرار تدريبي نتطلع إليه وكل ما ينقصنا هو المباريات القوية مع منتخبات أوروبية أو من أميركا الجنوبية فضلا عن دوري عراقي قوي".

وبخصوص امكانية وصول المنتخب العراقي إلى الدور النهائي من تصفيات كاس العالم قال "نركز الآن على مباراة الصين في 11 الجاري، أمامنا وقت مناسب يصل إلى سبعة أيام لكي نستعد فيه لهذه المواجهة بعد ذلك نفكر بالدور النهائي ومن سنلاقيه سواء استراليا أو اليابان أو كوريا الجنوبية".

وأشاد زيكو بقدرة لاعبي المنتخب العراقي لاستيعاب وهضم توجيهات الطاقم التدريبي مشيدا بخط دفاعه "لدينا خط دفاع يبعث على الارتياح والاطمئنان".

ودافع زيكو الذي سارع لارتداء قميص المنتخب العراقي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بعد حفل التوقيع، عن ابتعاده عن المنتخب خلال الفترة الماضية "أنا متواجد في فترات التدريب ولم تجر أية فترة تدريبية من دوني".

وكان عدد من الصحافين قد طالبوا زيكو معرفة أسباب عدم تواجده بانتظام سواء في العاصمة بغداد أو اربيل.

وقد استغرقت زيارة زيكو إلى العاصمة العراقية 24 ساعة وأثارت استغرابا ومفاجأة لدى الشارع العراقي لأنها جاءت متزامنة مع الإعلان عن قرار نقل خليجي 21 إلى البحرين وربما فسرت للتغطية على خيبة الأوساط الكروية لعدم استضافة البطولة.
XS
SM
MD
LG