Accessibility links

logo-print

برشلونة وميلان أول المتأهلين إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا


تأهل برشلونة الاسباني حامل اللقب وميلان الايطالي إلى الدور ثمن النهائي بفوز الأول على مضيفه بلزن التشيكي 4-صفر، وتعادل الثاني مع مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي 1-1 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن الدور الأول لمسابقة دوري أبطال اوروبا.

ويدين برشلونة بفوزه إلى ليونيل ميسي الذي سجل ثلاثة أهداف، الأول من ركلة جزاء، والثاني بعد لعبة مشتركة مع ثياغو الكانتارا فهيأها له الأخير داخل المنطقة وسددها بيسراه داخل المرمى (45)، والثالث من انفراد بالحارس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وانفرد برشلونة بالصدارة برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين أمام مطارده المباشر ميلان الايطالي الذي استفاد من خسارة بلزن وضمن تأهله بتعادله مع مضيفه باتي بوريسوف 1-1. وسجل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (22) هدف ميلان، والبرازيلي رينان بريسان (55 من ركلة جزاء) هدف باتي بوريسوف.

وافتتح ابراهيموفيتش التسجيل لميلان اثر تمريرة من البرازيلي روبينيو، قبل ان يهدر الأخير فرصة ذهبية عندما انفرد بالحارس وراوغه قبل أن يسدد في القائم.

وأدرك بريسان التعادل لأصحاب الأرض من ركلة جزاء (55).

وواصل ابويل القبرصي المغمور مفاجآته وخطا خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه بفوزه الصعب والثمين على ضيفه بورتو البرتغالي بطل يوروبا ليغ الموسم الماضي وبطل مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2004، بهدفين مقابل هدف واحد في المجموعة السابعة.

وتقدم ابويل بهدف سجله البرازيلي الميدا ايلتون في الدقيقة 42، وكان في طريقه إلى تحقيق الفوز قبل أن يحصل بورتو على ركلة جزاء في الدقيقة 89 انبرى لها البرازيلي الآخر جيفانيلدو فييرا هالك بنجاح مدركا التعادل، لكن فرحة الضيوف عكرها برازيلي آخر هو مهاجم ابويل بتسجيله هدف الفوز لأصحاب الأرض مباشرة بعد دقيقة واحدة اثر تمريرة من قسطنطينوس خارالامبوس.

وعزز ابويل موقعه في الصدارة برصيد 8 نقاط فيما تجمد رصيد بورتو عند 4 نقاط في المركز الثالث.

وحذا زينيت سان بطرسبورغ حذو ابويل وعزز حظوظه في حجز إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني بفوزه الصعب على ضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 1-صفر.

وفي المجموعة الخامسة، تابع تشلسي الانكليزي نتائجه المخيبة وفشل في تحقيق الفوز في ثالث مباراة على التوالي بعد خسارتين أمام كوينز بارك رينجرز صفر-1 وارسنال 3-5 في الدوري المحلي، بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه غنك البلجيكي 1-1.

وفي المجموعة ذاتها، انعش فالنسيا الاسباني أماله في التأهل إلى دور ثمن النهائي بفوزه الكبير على ضيفه باير ليفركوزن الألماني 3-1.

وفي المجموعة السادسة، فشل ارسنال في تجديد فوزه على ضيفه مرسيليا الفرنسي وحجز بطاقته مبكرا إلى الدور المقبل حيث اكتفى بالتعادل السلبي.

وفي المجموعة ذاتها، أحيا بوروسيا دورتموند بطل الدوري الألماني أماله في التأهل بفوزه على اولمبياكوس اليوناني 1-صفر وثأر لخسارته 1-3 ذهابا في الجولة الثالثة.
XS
SM
MD
LG