Accessibility links

logo-print

تعطيل الدوام الرسمي في بغداد الخميس


زائرون يتوجهون سيرا على الأقدام إلى مدينة الكاظمية

زائرون يتوجهون سيرا على الأقدام إلى مدينة الكاظمية

بغداد-علي قيس

قررت السلطات المحلية في العاصمة بغداد تعطيل الدوام في مؤسسات الدولة يوم الخميس، وذلك عقب هجمات في العاصمة ومدن أخرى أسفرت عن وقوع عشرات من القتلى والجرحى.

وقال رئيس مجلس محافظة بغداد كامل الزيدي إن القرار جاء بغية تسهيل عمل قوات الأمن وضمان انسيابية حركة الزائرين المتوجهين إلى مدينة الكاظمية لإحياء ذكرى وفاة الإمام موسى الكاظم.

في غضون ذلك، أغلقت قيادة عمليات بغداد عددا من الشوارع الرئيسية في العاصمة من بينها شارع سلمان فائق والسعدون والكرادة وساحة بيروت والطالبية، فضلا عن عدد من الجسور التي تربط جانبي الكرخ والرصافة.

وأشار مدير الإعلام في قيادة عمليات بغداد العقيد قاسم عطية في اتصال مع "راديو سوا" إلى أن قوات الأمن رفعت من استعداداتها تحسبا لوقوع هجمات محتملة.

وبين عطية أن قوات الأمن اعتقلت عددا من المطلوبين وأحبطت محاولات لشن هجمات في مناطق خان ضاري والطارمية ومناطق أخرى. وأضاف عطية إن قوات الأمن قتلت انتحاريا وفككت 16 عبوة ناسفة وألقت القبض على 14 مطلوبا للقضاء.

وكانت قوات الأمن قد فرضت منذ السبت الماضي إجراءات أمنية مشددة لحماية الطرق المؤدية إلى مدينة الكاظمية، حيث يتوجه آلاف من الزائرين لإحياء ذكرى وفاته التي توافق السبت المقبل.
XS
SM
MD
LG