Accessibility links

logo-print

طنطاوي وعبد الجليل يبحثان سبل تدعيم التعاون المشترك بين البلدين


إلتقى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي الثلاثاء رئيس المجلس الوطني الإنتقالي الليبي المستشار مصطفى عبدالجليل والوفد المرافق له.
وتناول اللقاء سبل دفع التعاون المشترك فى مختلف المجالات الإقتصادية والصحية والإجتماعية وتفعيل زيادة الإستثمارات بين الجانبين وتشكيل اللجان المتخصصة فى كافة المجالات لتحديد آليات التعاون خلال المرحلة المقبلة وبما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.
وقدم عبد الجليل الشكر للمجلس العسكري والحكومة والشعب المصري على الدعم الدائم والمستمر الذى تقدمه مصر للشعب الليبي فى كافة المجالات.
حضر اللقاء رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الفريق سامي عنان, ومدير المخابرات العامة اللواء مراد موافي, ووزير الخارجية محمد كامل عمرو وعدد من أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة.
عبد الجليل يلتقي نبيل العربي
وفي إطار زيارته للقاهرة استقبل عبد الجليل بمقر إقامته بقصر الضيافة بالقاهرة مساء الثلاثاء الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي للحديث حول آخر تطورات الأوضاع فى ليبيا.
وتركزت المحادثات على ما يمكن أن تقوم به جامعة الدول العربية من دور خلال المرحلة المقبلة فى دعم ومساندة ليبيا ومساعدة الحكومة الانتقالية فيها على القيام بواجبها على الوجه الأكمل حتى تكون معبرة عن طموحات الشعب الليبى.
وأعرب عبد الجليل عقب لقائه العربي عن تقديره للدور الذي لعبته جامعة الدول العربية في دعم الثورة الليبية. وأفاد العربي أنه تم الاتفاق على قيام وفد من الجامعة العربية بزيارة ليبيا عقب عيد الأضحى مباشرة.

XS
SM
MD
LG