Accessibility links

أنباء عن تعليق الأسير الفلسطيني محمود السرسك إضرابه عن الطعام


فلسطينيون يحملون صورا للأسير الفلسطيني في السجون الإسرائيلية محمود السرسك

فلسطينيون يحملون صورا للأسير الفلسطيني في السجون الإسرائيلية محمود السرسك

قالت مصلحة السجون الإسرائيلية الاثنين إن الأسير الفلسطيني محمود السرسك المضرب عن الطعام منذ ما يقارب ثلاثة أشهر أوقف إضرابه مساء الأحد، فيما لم يتم التأكد من هذه الأنباء من مصادر فلسطينية.

وكان السرسك بدأ إضرابه عن الطعام في أواخر مارس/آذار الماضي احتجاجا على احتجازه "كمقاتل غير شرعي" دون محاكمة، وهو نوع من أنواع الاعتقال الإداري.

ويسمح القانون الإسرائيلي بوضع المشتبه فيه قيد الاعتقال الإداري من دون توجيه الاتهام له لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد لفترة غير محددة.

وكان غالبية المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية خاضوا إضرابا عن الطعام في 17 ابريل/نيسان الماضي مطالبين بتحسين أوضاعهم المعيشية وإلغاء الاعتقال الإداري.

وأنهى المعتقلون إضرابهم بعد التوصل إلى اتفاق مع مصلحة السجون الإسرائيلية، بوساطة مصرية، يقضي بتحسين أوضاعهم المعيشة، إلا أن تجديد الاعتقال لم يتغير.

من جانبه، حذر عيسى قراقع وزير الأسرى والمحررين الفلسطيني من احتمال حدوث انفجار داخل السجون الإسرائيلية بسبب ما وصفه بالـ"السلوك التصعيدي الوحشي لإسرائيل" محذرا من اضطرار المعتقلين الفلسطينيين إلى القيام بإضراب جديد.

وقال قراقع إن "إسرائيل جددت الاعتقال الإداري لأكثر من 30 أسيرا بعد أيام على إنهاء الإضراب، والأسرى الفلسطينيون يهددون الآن باستئناف الإضراب لأن إسرائيل لم تلتزم بالاتفاق".
XS
SM
MD
LG