Accessibility links

وزير التجارة الأميركي يتقدم بطلب إجازة بعد تسببه بحادثي سير


وزير التجارة الأميركي جون برايسون

وزير التجارة الأميركي جون برايسون

أبلغ وزير التجارة الأميركي جون برايسون البيت الأبيض أنه سيأخذ "إجازة مرضية" بعد تسببه بحادثي سير في عطلة نهاية الأسبوع بكاليفورنيا.

وأكد جاي كارني المتحدث باسم الرئيس باراك اوباما أن برايسون البالغ من العمر 68 عاما، سيأخذ اجازة في انتظار نتائج "التحاليل والفحوص"، لكنه لم يحدد مدة تغيب الوزير.

وفتحت شرطة كاليفورنيا تحقيقا في حادثي السير اللذين تسبب بهما برايسون بعدما أصيب بنوبة لم تحدد طبيعتها، كما ذكرت السلطات التي أكدت أن فرق الإنقاذ عثرت على برايسون فاقدا للوعي داخل سيارته عقب الحادث.

ومن ناحيتها قالت جنيفر فريدمان المتحدثة باسم وزارة التجارة في بيان إن برايسون "تسبب في حادثي سير في لوس انجلوس في عطلة هذا الأسبوع، بعد أن أصيب بأزمة صحية".

وأضافت أن الوزير "نقل إلى المستشفى وأمضى ليلته تحت المراقبة. ولدى خروجه، عاد إلى واشنطن".

وفي بيان آخر، قالت وزارة التجارة إن برايسون قد حصل على إجازة مرضية مفتوحة على أن تتسلم مهماته بالوكالة مساعدته ريبيكا بلانك.

وقال برايسون في رسالة بعث بها إلى بلانك ووزعتها الوزارة على وسائل الإعلام "لقد أبلغت الرئيس اوباما أنه ابتداء من الآن سآخذ إجازة مرضية لأركز كامل اهتمامي على معالجة المشاكل الصحية التي ظهرت في عطلة هذا الأسبوع".

وذكرت شرطة كاليفورنيا أن برايسون كان إلى جانب السائق في سيارة من طراز "ليكسوس" يوم السبت عندما صدمت سيارة أخرى من الخلف لدى توقف السير على إحدى إشارات المرور في سان غابرييل بكاليفورنيا.

وأضاف بيان الشرطة أن برايسون ترجل من سيارته ليتحدث مع الأشخاص الثلاثة في السيارة المتضررة، لكنه ما لبث أن سارع إلى الفرار وقاد السيارة بنفسه هذه المرة.

ولدى وصوله إلى مدينة روزميد المجاورة، صدم برايسون سيارة ثانية.

وجاء في البيان أن وزير التجارة الأميركي "وجد فاقد الوعي خلف مقود سيارته"، ونقل إلى مستشفى للعلاج من "جروح طفيفة" فيما أصيب ركاب السيارتين الأخريين بجروح طفيفة، وما زال التحقيق جاريا.

XS
SM
MD
LG