Accessibility links

logo-print

دعوة إلى تعاون إقليمي للحد من أضرار العواصف الترابية


جانب من العاصفة في بغداد الأسبوع الماضي

جانب من العاصفة في بغداد الأسبوع الماضي

يتعرض العراق إلى عواصف ترابية ورملية بشكل يكاد يكون يومي خاصة خلال أشهر الصيف التي تمتد من أيار إلى نهاية أيلول، ولم يعد الأمر يقتصر على العاصمة أو محافظات الوسط والجنوب بل أصبحت محافظات إقليم كردستان لا تسلم هي الاخرى من هذه العواصف بين الفينة والاخرى.


استمرار عملية إزالة الحواجز الإسمنيتة رغم أعمال العنف
تخلف الخروقات الأمنية التي تتعرض لها العاصمة بين الحين والآخر ضحايا أبرياء يسقطون بين قتلى وجرحى ومشوهين، بالإضافة إلى خسائر مادية متمثلة في تحطيم أبنية وسيارات ومحال تجارية، لكن هذه الهجمات لم تمنع قيادة عمليات بغداد من المضي في إزالة الحواجز الإسمنتية.


ما هو رأي العراقيين حول عملية سحب الثقة عن الحكومة؟

يستمع العراقيون إلى وجهات نظر الأحزاب السياسية حول مسألة سحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي لكن قليلون قاموا بتسليط الضوء على آراء المواطنين في هذه المسألة وقام مركز "الفيض لاستطلاعات الرأي" بتنظيم استطلاع كان سؤاله الأول هو "هل تؤيد سحب الثقة عن حكومة المالكي؟"


كيف ينظر المواطنون إلى عقد جلسات مجلس الوزراء خارج العاصمة

عقد مجلس الوزراء جلسته العادية الاسبوع الماضي في الموصل بعد أن عقد اجتماعات مماثلة في مدينتي البصرة وكركوك، ويرى مراقبون للشأن العراقي في هذه الخطوة رسالة يريد رئيس الوزراء إيصالها إلى خصومه وحلفائه في آن واحد.


الاحتقان السياسي يؤثر سلبا على الشارع العراقي

تنعكس الأزمة السياسية المحتدمة بين ائتلاف دولة القانون والقائمة العراقية وبين بغداد وأربيل سلبا على الشارع في مجالات الأمن والاقتصاد والحياة الثقافية. الأزمة خلقت حالة من التوتر والتخوف والترقب كما يرى محللون سياسيون عراقيون.



XS
SM
MD
LG