Accessibility links

1 عاجل
  • أ ف ب: عشرات القتلى والجرحى في غارة جوية غرب العراق

ممثلون عن الجالية الإسلامية ينددون بالاعتداء على الشرطيين في بروكسل


قوات أمن في بروكسل

قوات أمن في بروكسل

ندد رئيس رابطة الأئمة في بلجيكا ورئيس اتحاد مساجد بروكسل بشدة بالاعتداء الذي ارتكبه مشتبه به إسلامي أقدم على طعن شرطيين اثنين بسكين في محطة مترو في منطقة بروكسل.

وقال رئيس اتحاد مساجد بروكسل جمال حبابيش في مؤتمر صحافي عقده في العاصمة البلجيكية في حضور عدد من المسؤولين عن المجموعة الإسلامية في البلاد "ندين بشدة" الاعتداء الذي وقع مساء الجمعة، داعيا إلى ملاحقة المرتكب.

وأعلنت النيابة العامة الفدرالية في بلجيكا أن مرتكب الاعتداء فرنسي في الرابعة والثلاثين من العمر أعلن انتماءه إلى التيار الإسلامي المتشدد وقد أوقف رهن التحقيق بتهمة محاولة اغتيال.

وقدم المعتدي بالقطار من باريس ووصف نفسه بأنه "مجاهد" أتى إلى بلجيكا "للجهاد، موضحا انه هاجم الشرطيين للمطالبة برحيل " الكفار" من أفغانستان واحتجاجا على سياسة الحكومة البلجيكية إزاء المسلمين وارتداء النقاب، بحسب ما قالت المتحدثة باسم النيابة العامة الفدرالية ليف بلينز.

كما نفى أن يكون أراد قتل الشرطيين. وقالت المتحدثة إنه "كان يريد أن يقتل على أيدي عنصري الشرطة".

وأكدت أن لا سوابق للمعتدي في سجلات الشرطتين الفرنسية والبلجيكية.

وعلم من مصدر طبي أن أحد عناصر الشرطة وهو شاب في الثالثة والعشرين غادر المستشفى بعد معالجة جروحه، في حين أن زميلته البالغة الرابعة والعشرين من العمر لا تزال في المستشفى وحالتها مستقرة وغير خطرة.
XS
SM
MD
LG