Accessibility links

الدنمارك تهزم هولندا في أولى مفاجآت كأس أوروبا لكرة القدم


مايكل كرون-ديلي لحظة تسجيل الهدف

مايكل كرون-ديلي لحظة تسجيل الهدف

حققت الدنمارك أول مفاجئة في كأس أوروبا عندما هزمت هولندا 1-صفر في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الأول في مدينة لفيف الأوكرانية.

وسيطر المنتخب الهولندي على مجريات المباراة لكن الدنمارك استطاعت التفوق مستغلة الثغرات في الدفاع البرتقالي حتى أحرز مايكل كرون-ديلي هدف اللقاء.

وأصبح رصيد الدنمارك ثلاث نقاط وتصدرت المجموعة.

وسعى المنتخب الهولندي إلى تكرار سيناريو مونديال جنوب إفريقيا 2010 حين مر بالدنمارك (2-صفر) قبل أن يواصل زحفه نحو النهائي الأول له منذ 1978.

وعجز الهولنديون عن الاستعداد على أكمل وجه للمواجهة المرتقبة أمام الغريم التقليدي المنتخب الألماني في الجولة الثانية الأربعاء المقبل.

كما عجز الهولنديون عن تكرار سيناريو الدور الأول من نهائيات 2008 حين تخطوا ايطاليا 3-صفر وفرنسا 4-1 ورومانيا 2-صفر، لكن مع تجنب سيناريو الدور ربع النهائي لان مشوارهم توقف حينها على يد الروس (1-3).

وتواجه المنتخب الهولندي مع الدنمارك للمرة الثالثة في البطولة القارية بعد أن خرج على يد الأخير من نصف نهائي 1992 قبل أن يفوز عليه في الدور الأول من نسخة 2000 (3-صفر).

كما التقت هولندا مع الدنمارك للمرة الثلاثين (فازت هولندا 12 مرة والدنمارك ثماني مرات وتعادلا 10 مرات).

وأصبح جترو فيلمز أصغر لاعب يشارك في مباراة ضمن نهائيات كأس أوروبا إذ يبلغ 18 عاما و71 يوما، وهو حطم الرقم القياسي السابق المسجل باسم البلجيكي انزو شيفو الذي كان في الثامنة عشرة و115 يوما عندما دافع عن ألوان منتخب بلاده ضد يوغوسلافيا في كأس أوروبا 1984.
XS
SM
MD
LG