Accessibility links

logo-print

لبنان يشيع عميد الصحافة اللبنانية غسان التويني


لبنان يودع غسان التويني

لبنان يودع غسان التويني

شيع لبنان عميد الصحافة اللبنانية غسان التويني في مأتم رسمي حاشد السبت في كاتدرائية مار جاورجيوس في وسط العاصمة اللبنانية بيروت بحضور رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وعضو كتلة "التنمية والتحرير" النيابية النائب عبد اللطيف الزين ممثلا رئيس مجلس اللبناني النواب نبيه، بالاضافة الى حضور حشد من الفعاليات السياسية والاعلامية والثقافية واسرة صحيفة "النهار" اللبنانية واحباء الراحل.

وقد توفي الصحافي والسياسي والدبلوماسي غسان تويني الملقب بـ"عملاق الصحافة العربية" الجمعة عن 86 عاما، بعد اكثر من ستين عاما من العطاء الفكري والسياسي والنضال من اجل الحريات.

وكان جثمان الراحل قد وصل الى مدخل صحيفة "النهار" حيث انزل النعش الى مدخل مبنى "النهار" ثم حمل على الاكف وسار الى كنيسة مار جاورجيوس في وسط بيروت.


تقليد الفقيد وسام الأرز الوطني


وقلّد ميقاتي باسم رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان الراحل التويني وسام "الارز الوطني" من رتبة "الوشاح الاكبر"، وقال ميقاتي "يعز عليّ ان اقف في وداعك انت الذي ملأت الدنيا في الاعلام وفي التربية وفي السياسة والدبلوماسية ملأتها في قيم التسامح ومبادئ الحوار"، واضاف "قيل الكثير في غيابك وسيقال اكثر ولكن لا شيء يوفيك حقق"، واضاف "اتقدم بإسم رئيس الجمهورية وبإسمي وبإسم الحكومة بأحر التعازي بالفقيد.


العاهل الأردني يعزي آل تويني


وقد وجه العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني السبت برقية تعزية الى آل تويني برحيل الصحافي والدبلوماسي اللبناني غسان تويني الذي توفي فجر الجمعة في بيروت، مشيدا بمزايا الراحل الذي وصفه بأنه "رجل الكلمة الحرة".

وقال الملك في البرقية "نعرب لكم عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة بهذا المصاب الاليم، لنستذكر بكل تقدير وأجلال مسيرة عميد الصحافة اللبنانية وعطاءه الموصول وبصماته العديدة في ميادين الفكر والسياسة والعمل العام من أجل خير لبنان ومصلحة أمته العربية وخدمة قضاياها العادلة".
XS
SM
MD
LG