Accessibility links

logo-print

الكتاتني يفتح باب الترشح للراغبين بعضوية التأسيسية


رئيس مجلس الشعب المصري سعد الكتاتني

رئيس مجلس الشعب المصري سعد الكتاتني

دعا رئيس مجلس الشعب المصري محمد سعد الكتاتني الأحزاب السياسية والأزهر والكنائس والهيئات القضائية وكل من يرغب في عضوية الجمعية التأسيسية للدستور، التقدم بمرشحيهم إلى الأمانة العامة لمجلس الشعب، مشترطا أن تشمل الترشيحات سيرة ذاتية مختصرة لكل مرشح.

هذا ويعقد الكتاتني مؤتمرا صحافيا اليوم السبت يوضح فيه أبعاد الاتفاق بين الأحزاب السياسية والمجلس العسكري الأعلى بشأن معايير تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور الجديد.

في السياق ذاته، أعرب الناشط السياسي وائل غنيم عن تفاؤله بما حدث من اتفاق بشأن تشكيل اللجنة التأسيسية لوضع الدستور، مضيفاً أن تلك أول علامة مبشرة في الطريق الصحيح.

وأكد غنيم أن الدستور هو أهم وأكثر الملفات حيوية في الثورة المصرية، مشيرا إلى أن التوافق بين القوى السياسية المختلفة على تشكيل تأسيسية الدستور يُرضي الجميع أمر إيجابي للغاية.

ودعا غنيم عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إلى أن يوفق كل من سيكون عليهم هذا العبء الثقيل في وضع الدستور وهذه المسؤولية التاريخية لكتابة دستور مصر بعد ثورة 25 يناير.

يذكر أن رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة حسين طنطاوي قد دعا الأعضاء المنتخبين بمجلسي الشعب والشورى إلى اجتماع مشترك الثلاثاء المقبل لانتخاب أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور وفقا للضوابط والمعايير التي تم التوصل إليها بين المجلس وممثلي الأحزاب والقوى السياسية.
XS
SM
MD
LG