Accessibility links

logo-print

الكتاتني: تهديدات رئيس نادي القضاة تجاوزا بحق البرلمان


رئيس مجلس الشعب المصري الكتاتني

رئيس مجلس الشعب المصري الكتاتني

طالب رئيس مجلس الشعب محمد سعد الكتاتني رئيس المجلس الأعلى للقضاء حسام الغرياني بتوضيح موقف المجلس من التصريحات التي أدلى بها رئيس نادي القضاة أحمد الزند ووجه فيها انتقادات لمجلس الشعب.

وأكد الكتاتني في تعليقه على تهديدات الزند، بعدم تطبيق القوانين التي يقرها البرلمان الحالي، أنه يعد تجاوزا في حق البرلمان صاحب السلطة الأصيلة في سن التشريعات، داعيا رئيس المجلس الأعلى للقضاء بتوضيح موقف بعض القضاة من هذه التصريحات احتراما لمبدأ الفصل بين السلطات.

من جهته، طالب المرشح للانتخابات الرئاسية أحمد شفيق القضاة بالتراجع عن فكرة عدم الإشراف على الانتخابات الرئاسية، وحثهم على مواصلة القيام بمهمتهم الوطنية والدستورية.

وصف شفيق السلطة القضائية بأنها تمثل الضمانة الحقيقية لنزاهة الانتخابات.

إلى ذلك، قال مرشح جماعة الإخوان للرئاسة محمد مرسي إن الإساءة بالتجريح أو النقد غير الموضوعي للقضاء المصري والقضاة يعد أمرا مرفوضا جملة وتفصيلا.

ونفى المرشح الرئاسي ما تناقلته بعض وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية بشأن إدلائه بتصريحات عن تعقب الرئيس السابق حسني مبارك والعمل على إبقائه داخل السجن للأبد.

يذكر أن رئيس نادي القضاة المستشار أحمد الزند كان قد قرر عقد اجتماع طارئ لرؤساء أندية القضاة أمس الخميس لبحث الخطوات المستقبلية لمواجهة التطورات الراهنة والتصعيد ضد القضاة.
XS
SM
MD
LG