Accessibility links

التخطيط: ارتفاع نسبة المستفيدين من خدمات الماء والمجاري


عراقي يشرب الماء من أنبوب في أحد شوارع مدينة الصدر في بغداد-أرشيف

عراقي يشرب الماء من أنبوب في أحد شوارع مدينة الصدر في بغداد-أرشيف

ذكرت إحصائية أعدتها وزارة التخطيط أن نسبة المستفيدين من خدمة الماء الصافي في شتى مدن البلاد ارتفع إلى 80 في المائة من مجموع السكان.

وأشارت الاحصائية ايضا إلى أن نسبة المناطق المشمولة بخدمات مجاري تصريف المياه ارتفعت هي الأخرى إلى نحو 73 في المائة، محققة طفرة نوعية في هذا المجال، إذ كانت النسبة إبان النظام السابق تقل عن ثمانية في المائة، حسب الوزارة.

وقال وزير التخطيط في حوار مع "راديو سوا" إنه وعلى الرغم من التقدم الحاصل، فإن ثمة محاور قد تؤثر سلبا على عجلة التنمية في البلاد، من ضمنها تلك المتعلقة بالأزمة السياسية.

وتقوم شركات إيرانية وأخرى صينية بتنفيذ مشاريع لتطوير خدمات المياه والطرق والكهرباء في سائر محافظات العراق، وسط غياب ملحوظ للشركات الأميركية والأوربية.

وأوضح الوزير الشكري أسباب عدم التعاقد مع الشركات العالمية الأخرى العاملة في هذا المجال إلى امتناعها عن دخول السوق العراقية.

وكان ممثلون عن 10 شركات صينية قد زاروا العراق في الأونة الأخيرة للإطلاع على فرص الإستثمار في مجال الإسكان. كما سبق للحكومة أن دعت مرارا الشركات الأوروبية والأميركية إلى الدخول إلى السوق المحلية مؤكدة استتباب الأمن في البلاد.
XS
SM
MD
LG