Accessibility links

logo-print

كلينتون: تنظيم القاعدة توسع جغرافيا ومازال يشكل تهديدا


وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون خلال افتتاح المؤتمر العالمي الثاني لمكافحة الإرهاب في اسطنبول

وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون خلال افتتاح المؤتمر العالمي الثاني لمكافحة الإرهاب في اسطنبول

قالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون إن تنظيم القاعدة ما يزال يشكل تهديداً رغم اقتراب الولايات المتحدة من القضاء على هذا التنظيم.

وأضافت كلينتون في كلمة لها خلال افتتاح المؤتمر العالمي الثاني لمكافحة الإرهاب في اسطنبول أن الاجتماع " تذكير متواصل بالمخاطر الكبيرة التي تصادف صراعنا ضد التشدد" معتبرة أن "الخطر انتشر وأصبح أكثر انتشارا من الناحية الجغرافية".

وتابعت قائلة "سنواصل استخدام حقنا في التعامل بالقوة ضد جماعات مثل تنظيم القاعدة التي هاجمتنا ومازالت تهددنا بالعديد من الهجمات الوشيكة".

وأضافت أنه "خلال مهمتنا هذه سنحترم كل القوانين السارية بما فيها قوانين الحرب وسنستخدم وسائل استثنائية لضمان الدقة في الضربات ومنع وقوع خسائر بين الأبرياء" .

وتزامنت تصريحات كلينتون مع هجومين انتحاريين وقعا خارج أكبر قاعدة لحلف شمال الأطلسي في جنوب أفغانستان ما أسفر عن مقتل حوالي 20 مدنيا وإصابة 50 في واحدة من أشد الهجمات دموية في الأسابيع القليلة الماضية.


كما جاءت تصريحات كلينتون عقب مقتل الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أبو يحيى الليبي يوم الاثنين في ضربة من طائرة بدون طيار تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية في المناطق القبلية الباكستانية.

ويرى محللون سياسيون وخبراء إن مقتل الرجل الثاني في التنظيم يشكل "علامة فارقة في تاريخ الغارات الجوية للطائرات بدون طيار التي تنفذها وكالة الاستخبارات الأميركية منذ سنوات".
XS
SM
MD
LG