Accessibility links

بانيتا يصل أفغانستان في زيارة مفاجئة


بانيتا خلال وصوله إلى أفغانستان

بانيتا خلال وصوله إلى أفغانستان

وصل وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا اليوم الخميس إلى كابل في زيارة مفاجئة غداة يوم دام قتل فيه قرابة 40 مدنيا في هجوم انتحاري وعملية قصف نسبت إلى قوات الحلف الأطلسي.

وقال بانيتا للصحافيين على متن الطائرة التي كانت تقله من نيودلهي إلى كابل إنه يريد أن "يستكشف وضع طالبان بالضبط"، مشيرا إلى أن العملية الانتحارية المزدوجة التي جرت الأربعاء في قندهار وأوقعت 23 قتيلا و50 جريحا كانت "أفضل تنظيما من قبل بكثير".

وتهدف الزيارة أيضا إلى الاستماع إلى تقييم من قائد قوات حلف الأطلسي في أفغانستان الجنرال الأميركي جون ألن بشأن "القدرة على التصدي لهذه التهديدات من طالبان ومن مقاتلي حقاني"، في إشارة إلى شبكة متشددة أخرى مرتبطة بالقاعدة.

وسيلتقي بانيتا خلال زيارته إضافة إلى ألن، السفير الأميركي في كابل راين كروكر ووزير الدفاع الأفغاني عبد الرحيم ورداك، كما سيتفقد الجنود الأميركيين.

وتأتي هذه الزيارة في الوقت الذي اتهمت فيه الشرطة المحلية قوات إيساف أمس الأربعاء بقتل 18 مدنيا معظمهم من النساء والأطفال خلال قصف ليلي في ولاية لوغار.

كما تأتي زيارة أفغانستان في ختام جولة لبانيتا استمرت أسبوعا إلى آسيا لشرح الإستراتيجية العسكرية الأميركية الجديدة التي أعلنت في يناير/كانون الثاني والتي تدعو إلى تحويل التركيز الاستراتيجي إلى منطقة آسيا المحيط الهادئ. وشملت زيارة بانيتا إلى المنطقة بصورة خاصة سنغافورة وفيتنام والهند.
XS
SM
MD
LG