Accessibility links

logo-print

مبعوث أوروبي: صالح تقدم خطوة أخرى نحو تسليم السلطة


نقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مبعوث الاتحاد الأوروبي في صنعاء السفير ميشيل سيرفون دورسو قوله إن الرئيس علي عبد الله صالح تقدم خطوة أخرى تجاه تسليم السلطة لنائبه.

وأكد المصدر نقلا عن دروسو أن صالح قبل صيغة وضعتها الامم المتحدة لتسهيل الانتقال وإنهاء الانتفاضة الشعبية المطالبة بتنحيه ومحاكمته منذ مطلع العام الحالي، والتي خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى في مختلف المحافظات في البلاد.

مقتل واصابة العشرات في تعز

هذا وقد قتل 18 شخصا واصيب 43 بجروح الخميس فى مدينة تعز جنوبي اليمن حيث تصاعدت الاشتباكات بين المسلحين القبليين المعارضين للنظام والقوات الموالية للرئيس علي عبدالله صالح.

وافادت وكالة الصحافة الفرنسية بان القوات الحكومية قصفت أحياء قريبة من ساحة الحرية التي يعتصم فيها المعارضون للنظام خصوصا حي الروضة.

تصاعد الخميس العنف فى مدينة تعز جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء حيث قصفت القوات الحكومية أحياء قريبة من ساحة الحرية التى يعتصم فيها المعارضون للنظام .

ويقول مراسل "راديو سوا" في صنعاء عرفات مدابش إن حصيلة القتلى في محافظة تعز والقصف الذي استهدف ساحة الحرية بلغت بصفة مؤكدة سبعة قتلى وعدد من الجرحى اضافة الى ثلاثة قتلى في منطقة أرحب.

وقد تمكن المسلحون في منطقة ارحب في شمال صنعاء من اعطاب 4 دبابات وعدد من المدرعات ولا تزال المواجهات دائرة في تلك المنطقة منذ عدة اشهر.

XS
SM
MD
LG