Accessibility links

logo-print

أبو ردينة: القيادة الفلسطينية ستتخذ قرارات تغير وجه الشرق الأوسط


وكالات - قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينه يوم الخميس إن القيادة الفلسطينية بصدد اتخاذ قرارات "ستغير وجه منطقة الشرق الأوسط" في ظل انعدام أفق حل سياسي للصراع مع إسرائيل.

وأضاف أبو ردينه أن "الأسابيع والأشهر القادمة ستكون حاسمة وستشكل مفترق طرق مهم بخصوص ما يتعلق بعملية السلام في المنطقة".

وأكد أن "القيادة الفلسطينية أمام اختبار كبير فيما يتعلق باتخاذ قرارات كبيرة ستغير وجه المنطقة"، وذلك من دون الكشف عن طبيعة هذه القرارات.

وقال أبو ردينة إنه "على المجتمع الدولي واللجنة الرباعية وتحديدا الولايات المتحدة أن تتحمل مسؤولياتها لأن المنطقة بأسرها تتعرض لموجة من التغيرات والتطورات بعيدة الأمد التي ستؤدي إلى تغيير خريطة الشرق الأوسط"، حسبما قال.

ورأى أن "المنطقة ستدخل في حلقة من المواجهات المدمرة التي لن يسلم منها أحد" محذرا من أن "سياسة إسرائيل المتحدية للجنة الرباعية والمجتمع الدولي والاعتراض على العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة لن يمر بلا ثمن لأن الشعب الفلسطيني لن يرضى أن يبقى تحت الاحتلال إلى الأبد".

وينتظر الفلسطينيون تصويت مجلس الأمن في 11 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري على طلب انضمام دولة فلسطينية إلى الأمم المتحدة، الأمر الذي تعارضه إسرائيل والولايات المتحدة بشدة.

وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قد لجأ إلى الأمم المتحدة في شهر سبتمبر/أيلول الماضي للحصول على اعتراف بدولة بعد فشل عدة جولات من المفاوضات مع إسرائيل، ورفض الفلسطينيين العودة إلى المفاوضات بسبب استمرار الدولة العبرية في البناء الاستيطاني على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

XS
SM
MD
LG