Accessibility links

إنقاذ أكثر من 1200 مصري بعد اندلاع حريق في عبارة


سوا/وكالات- أفادت مصادر مصرية يوم الخميس أن قوات من البحرية المصرية قد تمكنت من إنقاذ ركاب عبارة في مياه البحر الأحمر اشتعلت فيها النيران وعلى متنها 1230 راكبا مصريا.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن العبارة اشتعلت فيها النيران على بعد حوالي 15 ميلا من ميناء العقبة الأردني الذي أبحرت منه في طريقها إلى ميناء نويبع المصري على البحر الأحمر بجنوب سيناء.

ونسبت الوكالة إلى مصدر عسكري مصري أنه تم إنقاذ جميع ركاب العبارة الغارقة "بيلا" التابعة لشركة الجسر البحري المصرية-الأردنية بعد أن شب حريق في جراج العبارة الذي كان يضم سيارات نقل وأخرى خاصة بالركاب.

وفيما نفت الوكالة المصرية وقوع جرحى أو وفيات، أفاد فريد الشرع مدير المكتب الإعلامي في مديرية الدفاع المدني الأردني لوكالة الصحافة الفرنسية إن أردنيا لقي حتفه غرقا اثر هربه من الحريق على متن العبارة التابعة لشركة الجسر العربي للملاحة المملوكة للحكومات المصرية والأردنية والعراقية.

وأضاف أن "فرق الإنقاذ انتشلت جثته فيما تعاملت مع 14 إصابة بضيق التنفس وكسور بسيطة نتيجة قفز البعض إلى الماء وأسعفت جميعها". .

وقال اللواء نبيل لطفي نائب رئيس مجلس إدارة شركة الجسر العربي - المالكة للعبارة بيلا - أن اجتماعا مصريا عراقيا أردنيا سيعقد لبحث موقف العبارة "بيلا" نظرا لأن شركة الجسر العربي مملوكة لحكومات مصر والأردن والعراق.

وأضاف أن الاجتماع سينظر في حجم الحريق ونسبته وتداعياته وأسبابه. وأكد لطفي أنه قد تمت السيطرة بالكامل على الحريق مشيرا إلى أن الفحص المبدئي للحادث يظهر أن نسبة التهام الحريق للعبارة لا تقل عن 50 بالمئة.

XS
SM
MD
LG