Accessibility links

logo-print

ثلاثة قتلى في غارة أميركية في باكستان


وكالات - قال مسؤولون باكستانيون إن ثلاثة متمردين على الأقل قد قتلوا يوم الخميس في غارة لطائرة أميركية بدون طيار على المناطق القبلية في شمال غرب باكستان، معقل تنظيم القاعدة وحركة طالبان.

وبحسب هؤلاء المسؤولين فقد أطلقت الطائرة صاروخين على مجموعة منازل في درب خيل ساراي، أحد معاقل شبكة حقاني بالقرب من ميرانشاه كبرى مدن ولاية وزيرستان الشمالية على الحدود مع أفغانستان مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل.

هجوم أنتحاري

من جهة أخرى، قالت الشرطة الأفغانية إن حارسين أفغانيين وخمسة من المسلحين قد قتلوا يوم الخميس في مدينة هرات بغرب أفغانستان في هجوم انتحاري ضد شركة دولية تعمل لحساب قوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان "إيساف".

وقال ديلاور شاه ديلاور قائد شرطة ولاية هرات إن "اثنين من المهاجمين فجرا نفسيهما أمام بوابات الشركة بينما قتل ثلاثة آخرون بأيدي قوات الأمن"، إلا أن المتحدث باسم الشرطة في شرق البلاد نور خان نكزاد قال إن "المهاجمين قد قتلوا بأيدي القوات الدولية".

من جهته، صرح متحدث باسم القيادة المحلية الغربية لإيساف أن التحالف تدخل من خلال قوات برية بدعم جوي.

وتابع المتحدث أن المكاتب التي تعرضت للهجوم تابعة لشركة تتعامل مع ايساف.

ومدينة هرات من المناطق السبع التي باشرت فيها القوات الدولية في يوليو/تموز الماضي عملية نقل المسؤوليات الأمنية إلى القوات الأفغانية في إطار العملية الانتقالية التي يفترض أن تنتهي بنهاية 2014 مع استكمال سحب القوات الأجنبية القتالية من أفغانستان.

XS
SM
MD
LG