Accessibility links

مقتل 15 متمردا في هجوم لطائرة أميركية بدون طيار في باكستان


طائرة أميركية بدون طيار

طائرة أميركية بدون طيار

أفاد مسؤولون باكستانيون أن 15 متمردا قد قتلوا إثر غارة شنتها طائرة أميركية بدون طيار فجر الاثنين في منطقة القبائل في شمال غرب باكستان.

وقال مصدر أمني باكستاني إن صاروخين أطلقا على قاعدة للمتمردين في منطقة مير الواقعة على مسافة 25 كيلومترا شرق ميرانشاه، كبرى مدن وزيرستان الشمالية والواقعة بالقرب من الحدود الأفغانية.


وذكر مسؤول أمني آخر في مدينة ميرانشاه أنه "من المستحيل تحديد هويات الجثث"، مشيرا في الوقت ذاته إلى وجود معلومات تؤكد مقتل أجانب في الهجوم.


وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته "لقد تلقينا معلومات حول مقتل 15 متمردا بنيران طائرة بدون طيار لكننا لا نعلم جنسياتهم بعد" مشيرا إلى أنه من غير المعروف حتى الآن عدد عناصر القاعدة القتلى في هذا الهجوم.


وبحسب الخبراء فإن هذا الهجوم دليل جديد على تسريع وتيرة هجمات الطائرات بدون طيار منذ قمة حلف الأطلسي في شيكاغو الشهر الماضي، إذ أن خمسة متمردين مفترضين قد قتلوا أمس الأحد من بينهم الكومندان مالانغ جان القريب من زعيم الحرب مولوي نذير الذي يرسل مقاتلين إلى أفغانستان لدعم حركة طالبان.


وكان ثلاثة متمردين مفترضين قد قتلوا أيضا يوم السبت بغارات طائرة بدون طيار في المنطقة نفسها.، كما قتل تسعة آخرين في 29 مايو/أيار في وزيرستان الشمالية.

XS
SM
MD
LG