Accessibility links

logo-print

حسب استطلاع للرأي.. ثلثا العراقيين يرفضون سحب الثقة عن المالكي


رئيس الوزراء نوري المالكي

رئيس الوزراء نوري المالكي

أفاد استطلاع للرأي أجراه مركز الفيض العلمي لاستطلاع الرأي العام والدراسات المجتمعية أن قرابة ثلثي العراقيين يرفضون سحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي.

وقالت المتحدثة باسم المركز لقاء العلوي في مؤتمر صحفي اليوم إن الإستطلاع الذي أجراه المركز توزع على 10178 عينة أظهر أن عدد الرافضين لسحب الثقة عن المالكي بلغ 63 ونصف في المائة والموافقين على سحب الثقة بلغ 37 ونصف في المائة.

وأضافت العلوي أن أكثر محافظة مطالبة بسحب الثقة عن المالكي كانت الأنبار بنسبة 71 في المائة، فيما كانت أكثرها تأييدا للمالكي هي واسط بنسبة88 في المائة.

وأشارت العلوي إلى أن رئيس القائمة العراقية أياد علاوي حصل على 957 صوتا كبديل عن المالكي تلاه رئيس التحالف الوطني إبراهيم الجعفري الذي حصل على 417 صوتا.

وأوضحت العلوي أن الإستطلاع تناول أيضا مسألة سحب الثقة عن رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي، حيث بلغت نسبة المطالبين بها 60 في المائة بينما بلغت نسبة الرافضين لها 40 في المائة.

وأوضحت العلوي أن محافظة واسط كانت أكثر المحافظات المطالبة بسحب الثقة بنسبة 96 في المائة، فيما كانت محافظة ميسان الأكثر تأييدا للنجيفي بنسبة رفض 74 في المائة.

XS
SM
MD
LG