Accessibility links

logo-print

نصرالله يدعو إلى فصل قضية المخطوفين اللبنانيين في سورية عن السياسة


 الامين العام لحزب الله حسن نصرالله اثناء القائه للكلمة

الامين العام لحزب الله حسن نصرالله اثناء القائه للكلمة

دعا الامين العام لحزب الله حسن نصرالله في كلمة له الجمعة إلى فصل قضية المخطوفين اللبنانيين في سورية عن السياسة.

وبعد مرور 11 يوما على اختطاف اللبنانيين الشيعة الـ11 في سورية على يد فصيل معارض، لا يزال مصير هؤلاء مجهولا، ولم تظهر لهم سوى صورة فوتوغرافية يتيمة بثتها قناة الجزيرة ما طمأن نسبيا أهاليهم الذين يعتصمون بالصمت.

وقد أكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لوفد من أهالي المخطوفين أن تركيا تواصل مساعيها لإطلاق سراحهم عبر قنوات سرية، فيما تحدثت معلومات لـ"راديو سوا" أن دولة أخرى دخلت على خط التفاوض هي قطر وبدأت بالتواصل مع المجموعة الخاطفة.

وبعدما طالب الخاطفون الخميس الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بالاعتذار جراء دعمه النظام السوري، رد الجمعة بالتأكيد على وجود أساليب ومستويات عديدة لحل هذه القضية، وقال: "تريدون ذلك بالحرب فليكن، وبالسلم نحن مستعدون وبالحب نحلها بالحب، إنما هذه المشكلة معي أو معنا كحزب الله أو أحزاب لبنانية لها موقف من الأحزاب في سورية، افصلوا موضوع الأبرياء، وتعالوا لحل مشكلتكم معنا".

إلى هذا ، أعلن وزير الداخلية مروان شربل أن الحكومة مستمرة في جهودها، ولن تألو جهدا لكشف مصير المخطوفين والإفراج عنهم.

غليون يهاجم نصر الله


من جانبه، دعا رئيس المجلس الوطني السوري المستقيل برهان غليون الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله إلى الاعتذار عن خطابه الأسبق وعن الكلام الذي ورد في خطابه يوم الجمعة، وقال غليون إن نصرالله أساء إساءة كبرى إلى الشعبين السوري واللبناني، بحسب غليون.
XS
SM
MD
LG