Accessibility links

logo-print

مبعوث الأمم المتحدة الخاص باليمن يجري محادثات مع العاهل السعودي


مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن جمال بن عمر

مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن جمال بن عمر

يجري مبعوث الأمم المتحدة الخاص باليمن جمال بن عمر محادثات اليوم الجمعة مع العاهل السعودي ومسؤولين خليجيين في الرياض بشأن الأوضاع في اليمن، وكيفية تجاوز العراقيل التي تحول تنفيذ المبادرة الخليجية.

وتأتي الزيارة بعد يوم من إعلان الحوثيين عن موافقتهم على المشاركة في حوار وطني لإنهاء الأزمة السياسية في اليمن.

ميدانيا، قالت جماعة ما يسمى بأنصار الشريعة المرتبطة بالقاعدة إنها أطقت سراح 27 من أفراد الجيش الذين كانت تعتقلهم، بعد تعهدهم بالتخلي عن الخدمة العسكرية.

وجاء في بيان صدر عن الجماعة أن الجنود المحررين كانوا قد اعتقلوا الشهر الماضي في أبين جنوب البلاد.

يأتي هذا في وقت تواصل القوات الحكومية تعقب عناصر تنظيم القاعدة في منطقة عرقوب في أبين لليوم السادس على التوالي.

وقال سكان إن طائرة بدون طيار قتلت 11 شخصا الجمعة يعتقد بأنهم من عناصر التنظيمات الموالية للقاعدة أثناء تجمعهم في منزل بجنوب البلاد، بحسب وكالة رويترز.

ونقلت الوكالة عن الشهود ترجحيهم وجود أجانب بين الرجال الذين تجمعوا في منزل ببلدة المحفد في محافظة أبين الجنوبية.

من جهة ثانية، قال موقع وزارة الدفاع اليمنية إن الوحدات العسكرية واللجان الشعبية في محافظة أبين تمكنت مساء الخميس من إبطال ثلاث عبوات ناسفة زرعها إرهابيون في منطقة فريدة، لاستهداف المارين بهذه الطريق النائية التي لا تستخدم عسكرياً.

كما أعلن الموقع أن خبراء المتفجرات أبطلوا عبوة ناسفة عثر عليها الخميس في بئر في حقل ريدان النفطي الواقع في منطقة صافر بمديرية الوادي محافظة مأرب.

على صعيد منفصل، دعت مجموعات شبابية ناشطة إلى التظاهر في ما أسمتها بجمعة (ثورة سورية منصورة) شارك فيها عدد من المواطنين بعد صلاة الجمعة، ورددوا هتافات نددت بالنظام السوري، كما طالبوا بطرد سفير دمشق لدى صنعاء.
XS
SM
MD
LG