Accessibility links

المتظاهرون في مليونية "العزل السياسي..لا للفلول" يحتشدون في ميدان التحرير


متظاهرون في ميدان التحرير

متظاهرون في ميدان التحرير

احتشد المشاركون في مليونية "العزل السياسي.. لا للفلول" اليوم الجمعة بميدان التحرير بوسط القاهرة استجابة لدعوة الحركات والقوى السياسية والائتلافات الثورية المصرية.

ويطالب المتظاهرون بتطبيق قانون العزل السياسي على الفريق أحمد شفيق الذي يخوض جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة أمام محمد مرسي، بالإضافة إلى تحريك الدعاوى القضائية ضد شفيق.

ويشارك في مليونية اليوم حركة 6 أبريل "الجبهة الديمقراطية" وحركة كفاية والائتلاف العام لشباب الثورة والجبهة السلفية والجبهة الحرة للتغيير السلمي وائتلاف ثوار مصر وائتلاف الثائر الحق وحركة عسكر كاذبون وجبهة أنا مصر المستقلة واتحاد شباب الثورة.

وأعلنت جماعة الإخوان المسلمين مشاركتها اليوم بصورة رمزية، نظرا لانشغال قيادات الجماعة وحزب الحرية والعدالة بالمؤتمرات الجماهيرية لدعم مرشحهم في جولة الإعادة من انتخابات الرئاسة.

ويعارض المليونية حزب النور وحزب الوفد والدعوة السلفية، بالإضافة إلى 18 ائتلافا وحركة ثورية على الرغم من اتفاق الجميع على أهدافها، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.


خروج مسيرات في القاهرة والجيزة


وفي ذات السياق، أعلنت القوى الثورية المشاركة في جمعة "عزل الفلول"، عن تنظيم تسع مسيرات بالقاهرة والجيزة، بالإضافة إلى عشرات المسيرات الأخرى التي ستخرج من المساجد الرئيسية بالمحافظات باتجاه ميادين التحرير الخاصة بها.

ففي القاهرة والجيزة، ستتحرك ثماني مسيرات من المساجد الرئيسية إلى ميدان التحرير، فيما تتوجه المسيرة التاسعة إلى مقر النائب العام للمطالبة بتطبيق العزل، واستبعاد الفريق أحمد شفيق من سباق الرئاسة، وفقا للوكالة.
XS
SM
MD
LG