Accessibility links

logo-print

مدينة بولونيا الإيطالية تستعد لمهرجان "إعادة اكتشاف السينما"


Lawrence of Arabia Poster, Film of 1962

Lawrence of Arabia Poster, Film of 1962

تستعد مدينة بولونيا الإيطالية لاستضافة الدورة الـ26 من مهرجان "إعادة اكتشاف السينما" في الفترة من 23 حتى 30 من شهر يونيو/ حزيران المقبل.

يعرض المهرجان الذي ينظمه سينماتيك بولونيا والذي ينتظره الملايين من عشاق السينما من جميع أنحاء العالم أعمالا سينمائية نادرة أو غير معروفة إلى جانب أفلام شهيرة.

ومن بين الأفلام التي ستطرح هذا العام "الوهم الكبير" للفرنسي جان رينوارة و"لولا" من إخراج جاك دومي و"لورنس العرب" للمخرج الكبير ديفيد لين، وهناك أيضاً أفلام العبقري تشارلي تشابلن "المهاجر" و" The Rink" و"Easy Street" تصاحبها موسيقى جديدة للمؤلفين تيموثي بروك ونيل براند وأنطونيو كوبولا.


وسيأخذ المهرجان جمهوره إلى أزمة عام 1929 الاقتصادية الكبيرة فيرويها من خلال أعمال العقد التالي، كما يقدم تحية خاصة لأحد رموز السينما الأميركية راول وولش ويعرض مساعي السينما للانتقال إلى الفيلم الملون.

ويحرص المهرجان في دورته الجديدة على التركيز على المرأة التي كانت دائما البطل المنسي في تاريخ السينما فيركز هذا العام على اكتشاف السيدة هتشكوك أي المخرجة وكاتبة السيناريو آلما ريفيل التي اشتهرت بعد زواجها من المخرج الكبير ألفريد هتشكوك، كما يستعرض المهرجان مسيرة رائدة السينما الأميركية الصامتة، الممثلة والمخرجة وكاتبة السيناريو والمنتجة لويز ويبر.
XS
SM
MD
LG