Accessibility links

logo-print

فاتن حمامة لراديو سوا: لا أمانع في العودة للسينما بشروط


 الفانة فاتن حمامة

الفانة فاتن حمامة

في عمر الـ81 لا تزال الفنانة المصرية فاتن حمامة سيدة الشاشة العربية بلا منازع. عاصرت اجيالا من الفنانين والمخرجين واقترن اسمها وأعمالها لفترة بالفنان العالمي عمر الشريف الذي قال يوما انه لم يحب امرأة كما احبها.

وقد انسحب سحرها وتألقها على الشاشة إلى حياتها العامة، فلا تزال فاتن حمامة حتى اليوم تلك الفنانة التي تحظى باعجاب وحب واحترام جمهور الأمس وشباب اليوم.

في حوار خاص مع "راديو سوا" اجرته معها رانيا ابو حسن بمناسبة عيد ميلادها الحادي والثمانين الذي احتفلت به وجمهورها في 27 مايو/أيار، تكشف فاتن حمامة عن سر ابتعادها عن الشاشة.

وقالت الفنانة الكبيرة في مستهل حديثها النادر إنها لا تمانع في العودة مرة أخرى إلى شاشة السينما بشرط الحصول على نص يلائمها.

وأضافت أن "أي عمل جديد بحاجة إلى حالة صحية مواتية ورواية مكتوبة بطريقة سينمائية جيدة"، مستطردة بالقول إن "النص مهم لو يليق بي حاليا وأقدر أعمله ولا يكون متعبا".

وعن الشخصيات التي تفضل فاتن حمامة أداءها، قالت الفنانة القديرة إنها تحب الأدوار الإنسانية.

وتابعت قائلة "أنا أحب شخصيات "البني أدمين"، ولو هناك رواية عن سيدة في سن معين ومشاكلها أو احساساتها سواء كانت كوميدية او دراما فهذه هي السينما التي أحبها".

وعن الأدوار التي لا تفضل تمثيلها، قالت فاتن حمامة إنها لا تفضل أداء الأدوار التاريخية لكنها تحب قراءة التاريخ.

وعن رسالتها إلى جمهورها ومستمعي "راديو سوا"، قالت الفنانة القديرة "كل سنة وكلنا طيبين وكل العالم العربي طيب، والناس تعيش بإحساسات جميلة وتهدأ وبلاش العنف الذي نعيشه حاليا في كل البلاد العربية تقريبا".
XS
SM
MD
LG