Accessibility links

رجل يقتل خمسة أشخاص وينتحر في سياتل


الشرطة الشرعية تنقل أدلة من المقهى الذي استهدفه مطلق النار

الشرطة الشرعية تنقل أدلة من المقهى الذي استهدفه مطلق النار

قتل رجل يدعى يان ستاويكي خمسة أشخاص وأصاب آخرا بجروح قبل أن ينتحر أمام الشرطة في مدينة سياتل بولاية واشنطن شمال غربي الولايات المتحدة.

وقالت الشرطة على صفحتها على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إن مطلق النار، وهو في الأربعين من عمره تقريبا، توفي في المستشفى مساء الأربعاء جراء إصابته برصاصة في الرأس.

ونسبت صحيفة سياتل تايمز للشرطة قولها إنه قرابة الساعة السادسة مساء الأربعاء بالتوقيت المحلي، دخل ستاويكي الذي كان يحمل مسدسا، مقهى قريبا من جامعة سياتل وبادر بإطلاق النار على الزبائن.

ولاذ المشتبه به الذي وصفته الشرطة بأنه "أبيض ونحيل جدا وشعره بني مجعد" بالفرار بعد إطلاق النار، مشيرة إلى أن شخصين قتلا على الفور جراء الاعتداء وأن ثالثا توفي متأثرا بجروحه في وقت لاحق، في حين أصيب شخصان آخران بجروح بالغة الخطورة.

وبعد فترة وجيزة، تم استدعاء الشرطة إلى وسط المدينة حيث قتلت امرأة بيد رجل بعد خلاف على موقف سيارة قرب البلدية، وهرب الرجل على متن سيارة رباعية الدفع عثر عليها فارغة بعد ساعات.

وفي ساعات المساء الأولى، أعلنت الشرطة توقيف رجل يطابق مواصفات المشتبه به بعد رصده غرب المدينة، إلا أنه وبعد إرغامه على تسليم نفسه قام بإطلاق النار على رأسه فنقل على الفور إلى المستشفى حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.

وأكدت الشرطة أن هذا الرجل هو نفسه مطلق النار في المقهى وأيضا قاتل المرأة وسط المدينة، إلا أنها لا تزال تجهل دوافع جريمته.
XS
SM
MD
LG