Accessibility links

جمعية الوفاق البحرينية: وفاة مواطن شيعي نتيجة تعرضه للضرب



وكالات - قالت جمعية الوفاق الوطني الاسلامي الشيعية في البحرين الخميس إن والد الرجل الثاني في الجمعية توفي نتيجة الجراح التي اصيب بها إثر تعرضه للضرب على ايدي شرطة مكافحة الشغب الاربعاء.
وقالت الجمعية على موقعها إن "علي حسن الديهي البالغ من العمر 70 عاما تعرض لاعتداء من خلال قمع قوات مكافحة الشغب مساء الاربعاء .. عند عودته لمنزله في قرية الدية".
وحسين الديهي، نجل المتوفى، هو نائب الامين العام لجمعية الوفاق.
وأضافت الجمعية على موقعها أن الديهي أخبر أحد ابنائه الذي وصل إلى المنزل ليجد والده ملقى على الارض في البيت أن عناصر شرطة مكافحة الشغب "تعرضوا له بالضرب قبل دخوله البيت بقليل".
وقال سيد هادي موسوي عضو جمعية الوفاق والنائب السابق لوكالة الصحافة الفرنسية إن الشرطة كانت تقوم بتفريق تظاهرة في قرية الدية عندما تم الاعتداء على علي الديهي.
واضاف موسوي أن افراد عائلة الديهي تعرضوا للمضايقات من السلطات مرات عديدة، مضيفا أن زوجة المتوفى "اهينت" في الماضي، إلا أنه لم يكشف مزيدا من التفاصيل.
وفي وقت لاحق الخميس، أصدرت وزارة الصحة بيانا قالت فيه إن الديهي توفي لاسباب "طبيعية".
وجاء في البيان الذي نقلته وكالة انباء البحرين أن "المتوفى كان قد نقل إلى مركز النعيم الصحي مساء الأربعاء بواسطة أهله وكانت علاماته الحيوية مستقرة في حينها وكان في حالة وعي تام".

XS
SM
MD
LG