Accessibility links

شرف: لا يوجد مبرر لتأجيل الانتخابات البرلمانية


قال رئيس مجلس الوزراء المصري عصام شرف إنه لا يجد سببا واحدا لتأجيل الانتخابات البرلمانية المقبلة والتي وصفها بأنها مفصلية في تاريخ مصر، مؤكدا قدرة قوات الشرطة والجيش على تأمين مقار الانتخابات.

وقال شرف في تصريح للصحافيين أمس الخميس إنه من الطبيعي أن يشعر المواطنون بالقلق إزاء احتمال تأجيل الانتخابات بسبب الأوضاع الأمنية أو بسبب ما يثار على الساحة السياسية من خلافات.

وأضاف شرف أن هذا القلق يعد مسألة إيجابية حيث أنه يوضح مدى اهتمام المواطنين بإجراء العملية الانتخابية في موعدها، كما أن هذا القلق يشير إلى ثقة الناخبين في أن هذه الانتخابات ستكون نزيهة وستجري بشفافية كاملة، موضحا أن المواطنين لم يكونوا يهتمون في السابق بالانتخابات التشريعية لعلمهم بأنها تتعرض للتزوير، على حد تعبيره.

وأكد شرف أن المجلس انتهى من إعداد ومناقشة قانون إفساد الحياة السياسية وأن المشروع أمام المجلس العسكري حاليا.

وقال رئيس مجلس الوزراء إن الحزب الوطني المنحل في أوج سطوته حصل على نسبة 38 في المئة فقط من انتخابات مجلس الشعب عام 2005، مستبعدا نجاح فلوله في الانتخابات المقبلة.

وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة برئاسة المشير حسين طنطاوي قد بحث مع مجلس الوزراء المصغر الإجراءات المتعلقة بالعملية الانتخابية وكيفية خروجها بشكل ديموقراطي.

XS
SM
MD
LG