Accessibility links

اليونان تلغي رسميا الاستفتاء حول خطة الانقاذ الأوروبية



أعلن وزير المالية اليوناني ايفانغيلوس فينيزيلوس الجمعة أنه ابلغ رسميا مسؤولي منطقة اليورو ونظيره الالماني قرار اليونان "بعدم اجراء استفتاء" حول خطة الانقاذ الاوروبية لتجاوز الازمة المالية التي تعانيها.
وأكد الوزير اليوناني في بيان أنه ابلغ جان كلود يونكر رئيس مجموعة يوروغروب ومفوض الشؤون الاقتصادية اولي رين ووزير المالية الالماني فولفغانغ شويبل النية التي كان رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو أعلنها الخميس، مشددا على أن الحكومة ستطلب مساء الجمعة نيل ثقة البرلمان "للحصول على اكبر تفاهم سياسي ممكن" مع "تشكيل حكومة لهذا الغرض".
وأضاف أن "الهدف هو ضمان تطبيق اليات تنفيذ" خطة الانقاذ التي توصلت اليها منطقة اليورو في بروكسل الاسبوع الماضي والتي "تضمن" اليونان "في منطقة اليورو" و"تحترم تضحيات الشعب اليوناني وتفتح الافق أمام عودة الاقتصاد إلى طبيعته".
وقد أجرى الوزير مشاورات هاتفية في انتظار الخطاب الذي سيلقيه باباندريو مساء قبل أن يصوت البرلمان اعتبارا من منتصف الليل على الثقة بحكومته بناء على طلب من رئيس الوزراء الاثنين.
وأكد الوزير اليوناني، وهو الرجل الثاني في الحكومة وفي حزب باسوك الاشتراكي الحاكم، على أن الثقة التي ستمنح للحكومة "لن يكون هدفها السماح لها بالاستمرار بما تقوم به بدعم فقط من نواب الاكثرية الاشتراكية".


XS
SM
MD
LG